يوم انتخابي عصيب

بايدن ينتفض على تويتر

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٢٤ مساءً
بايدن ينتفض على تويتر
المواطن - متابعة

غرد الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر سلسلة من التغريدات في يوم انتخابي صعب.

حث الأمريكيين

وتزامنت تغريدات بايدن مع بدء التصويت في انتخابات الكونجرس التجديدية والتي توصف بالحاسمة للطرفين، بدعوته للأمريكيين بضرورة التوجه نحو صناديق الاقتراح والتصويت، قائلا: إنه يوم الانتخابات، أمريكا (…) اجعل صوتك مسموعًا اليوم.

وانتفض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تارة داعيًا الأمريكيين للتصويت، وتارة أخرى مدافعًا عن أداء إدارته في النصف الأول من فترته التي تشهد اليوم انتخابات الكونجرس التجديدية الحاسمة.

عجز ضخم

وقال بايدن في تغريدة أخرى، إنه “ورث” العجز الضخم في الميزانية، مشيرًا بشكل غير مباشر إلى سلفه دونالد ترامب.

وأردف بايدن: “لقد ورثت عجزًا ضخمًا ناجمًا بشكل جزئي عن خفض ضريبي غير مدفوع بقيمة 2 تريليون دولار، استفاد منه الأثرياء”.

لدينا فرصة

وقال الرئيس الأمريكي”هذا العام وحده، قمنا بخفض العجز بمقدار 1.4 تريليون دولار، وسنقوم بتخفيض 250 مليار دولار أخرى خلال العقد القادم”.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى: “لدينا فرصة لإعادة بناء بلدنا بطريقة أفضل للجميع والحزب الجمهوري يسعى لإعادتنا إلى الوراء”.

أكثر تفاؤلاً

وخاطب الشباب الأمريكي، قائلًا: “شباب أمريكا اليوم هم الجيل الأكثر مشاركة والأكثر كرمًا والأقل تحيزًا في التاريخ الأمريكي (…) إنها أحد الأسباب العديدة التي تجعلني أكثر تفاؤلاً من أي وقت مضى بشأن آفاق الولايات المتحدة”.

وفتحت مراكز الاقتراع، صباح الثلاثاء، أبوابها أمام عشرات الملايين من الأمريكيين الذين سيختارون كل أعضاء مجلس النواب الـ 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وحكام 36 ولاية من أصل 50.