أكدت على ضرورة أخذ الاذن المسبق وهددت بإجراءات قانونية

بيان هام من SMC حول التعدي على الحقوق التجارية للمنتخب السعودي

السبت ١٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٩ مساءً
بيان هام من SMC حول التعدي على الحقوق التجارية للمنتخب السعودي
أستمع للمقال بالصوت

المواطن - الرياض

أصدرت شركة SMC، بيانًا، اليوم السبت، بشأن قيام شركات بالتعدي على الحقوق التجارية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبيل المشاركة في كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر.

أغراض تجارية

وأشار بيان الشركة إلى استخدام تلك الحقوق في أغراض تجارية من خلال طرحها كإعلانات دعائية أو حملات تسويقية باستغلال اسم وشعارات المنتخب السعودي وغير ذلك من حقوق الملكية الفكرية للاتحاد السعودي لكرة القدم “الحقوق التجارية” دون الحصول على إذن من الاتحاد السعودي من خلال الوكيل الإعلاني الحصري، شركة الوسائل السعودية ”SMC”.

تحذير

ونبهت ”SMC” بصفتها المعنية ‏لحقوق استغلال وتسويق العلامة التجارية للاتحاد السعودي، على ‏الشركات والمؤسسات والجهات والأفراد بعدم استغلال أو ‏استخدام أو تسويق أي حق من الحقوق التجارية للمنتخب السعودي العائدة للاتحاد السعودي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلا بعد الرجوع إلى شركة الوسائل السعودية ”SMC” وأخذ موافقة خطية منها تفيد بذلك وتحدد شروط استخدام تلك الحقوق.

إجراءات قانونية

‏كما تؤكد شركة ”SMC” أن الاتحاد السعودي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية بصورة فورية لدى الجهات المختصة ضد كل من صدر عنه تعدٍ على الحقوق التجارية بما يضمن الحفاظ على الحقوق المالية والأدبية للاتحاد السعودي وأنها لن تتوانى عن اتخاذ جميع ما يلزم ضد من يتعدى على هذه الحقوق التجارية إيماناً منها بضرورة حفظ حقوق الرعاة الرسميين للاتحاد.