بعد اعتزاله كرة القدم

بيكيه ينوي الترشح لرئاسة برشلونة

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٣٢ مساءً
بيكيه ينوي الترشح لرئاسة برشلونة
المواطن - محمد سمعه

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن المدافع الإسباني جيرارد بيكيه ينوي الترشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني في عام 2026 بعد نهاية فترة خوان لابورتا الرئيس الحالي.

وذكر الصحفي ” لويس ماسكارو” المقرب من النادي الكتالوني أن بيكيه بدأ العمل على تكوين فريق حملته الانتخابية، التي ستروج له على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، كونه الرئيس المنتظر للنادي الكتالوني.

وأخبر بيكيه المقربين منه، أنه سيدخل انتخابات رئاسة الفريق الكتالوني ضد لابورتا بالفترة المقبلة.

توديع جماهير برشلونة

وكان بيكيه حرص على توديع جماهير الفريق الكتالوني السبت الماضي في ملعب الكامب نو، بعد الفوز على نادي ألميريا في الدوري الإسباني، حيث خاض آخر مباراة له على الكامب نو، علمًا بأن آخر مباراة له في مسيرته مع برشلونة ستكون أمام أوساسونا اليوم الثلاثاء.

جيرارد بيكيه
بيكيه

مسيرة جيرارد بيكيه

وكان المدافع المخضرم صاحب الـ35 عامًا أعلن اعتزاله كرة القدم الخميس الماضي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات مع البارشا استمرت لمدة 14 عامًا.

ونشر الحساب الرسمي لـ برشلونة عبر ”تويتر” جانبُا من توديع جماهير برشلونة للاعب، معلقًا عليها: ” نحن نحبك، بيكيه”.

ولعب بيكيه مع الفئات السنية بالنادي الكتالوني بداية من عام 1997 حتى عام 2004 ثم انضم بعدها لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

لابورتا
لابورتا مع اللاعبين

وتواجد المدافع الإسباني مع نادي مانشستر يونايتد من عام 2004 إلى 2008، ثم عاد بعدها للعب مع برشلونة بداية من 2008 حتى 2022.

وخلال 14 عامًا من تواجده بالفريق الأول للبارشا، فاز المدافع الإسباني بعدة ألقاب مثل 8 ألقاب في الدوري الإسباني، 7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، 6 ألقاب بكأس السوبر الإسباني، 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، 3 ألقاب في بطولة كأس العالم للأندية.