عبر حسابات مزيفة

تدخل روسي للتأثير على الانتخابات الأمريكية

الإثنين ٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
تدخل روسي للتأثير على الانتخابات الأمريكية
المواطن - متابعة

أفادت تقارير محلية، بأن التدخلات الروسية للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية لم تتوقف حتى الآن، وأن حسابات مزيفة بدأت حملة للتأثير على قرار الناخبين.

حسابات مزيفة

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن أن حسابات مزيفة بدأت حملة للتأثير على نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية، مبينة أن وكالة روسية تدخلت في انتخابات أمريكا 2016 و2020 تكرر ممارساتها الآن.

وذكر تقرير الصحيفة أن هذه الحسابات تشن حملة تشويه واسعة ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن وغيره من الديمقراطيين البارزين وبشكل فاضح.

الحرب الأوكرانية

وأعربت هذه الحسابات عن أسفها لاستخدام أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لدعم أوكرانيا في حربها ضد القوات الروسية.

وبين التقرير، أن الحساب كان مرتبطًا بالسابق بنفس الوكالة الروسية السرية التي تدخلت في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، ومرة أخرى في عام 2020، وهي وكالة أبحاث الإنترنت ومقرها في سانت بطرسبرغ، وفقًا لمجموعة الأمن السيبراني ريكورد فيوتشر.

تأجيج الغضب

واعتبر المختصون والباحثون في مجال الأمن السيبراني، أن جزءًا مما يحدث هو جهد روسي جديد يهدف إلى تأجيج الغضب بين الناخبين المحافظين وتقويض الثقة في النظام الانتخابي الأمريكي، والمساعدة العسكرية الواسعة لإدارة بايدن لأوكرانيا.

من جانبه، قال أليكس بليتساس، مسؤول عمليات المعلومات في البنتاجون سابقًا والآن لدى مجموعة بروفيدنس للاستشارات: يحاولون الضغط من أجل قطع المساعدات والأموال عن أوكرانيا.

المرشحون الديمقراطيون

واستهدفت الحملة الجديدة على وجه التحديد المرشحين الديمقراطيين في السباقات الأكثر تنافسًا، بما في ذلك مقاعد مجلس الشيوخ في أوهايو وأريزونا وبنسلفانيا، باعتبار أن الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ومجلس النواب يمكن أن تساعد في كبح المساعدات الأوكرانية وتعزيز المجهود الحربي الروسي.