كانت في حيازتهم دون وثائق

تغريم 3 سعوديين مليوني راند لسرقة نباتات

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٥٩ صباحاً
تغريم 3 سعوديين مليوني راند لسرقة نباتات
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت شرطة جنوب إفريقيا إنه تم إلزام 3 مواطنين سعوديين بدفع غرامة قدرها مليوني راند أي ما يوازي 400 ألف ريال، بسبب سرقة نباتات فلورا.

وبحسب صحيفة South Africa Today، فإنه بعد قضاء ليلة في بيت ضيافة في بلدة الكاب الشمالية، غادر 6 رجال إلى كيب تاون بحوزتهم ممتلكات مسروقة منها نباتات فلورا دون وثائق بجانب اشتباه في غسيل أموال.

وتم اعتقال ستة من المشتبه بهم بعد تنبيه أفراد الشرطة على حدود مقاطعة ويسترن كيب، ورصدوا السيارة المشبوهة على الطريق السريع N7 وهي تسير بسرعة عالية بالقرب من بترفونتين وتوقفوا وفتشوا الركاب والمركبة.

وتم مصادرة عدد من الأكياس التي تحتوي على بذور النباتات، وتم القبض على الرجال الستة واحتجازهم بتهمة حيازة نباتات بدون الوثائق اللازمة وغسيل الأموال.

وكانت أعمارهم تتراوح بين 25 و 50 عامًا، وتم الحكم على ثلاثة منهم بدفع غرامة قدرها مليوني راند في محكمة فريديندال الإقليمية يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، كما أمرتهم المحكمة بضرورة مغادرة جنوب إفريقيا خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة بعد دفعهم الغرامة المالية، مع تحذيرهم من السجن سبع سنوات، في حال تكرار المخالفة ذاتها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وكان الرجال الآخرون من السكان المحليين الذين ساعدوهم في جمع هذا النباتات وتم إسقاط التهم عنهم بعد أن أكد المتهمون أن المواد المصادرة تخصهم وحدهم، كما اعترفوا بأنهم وصلوا إلى جنوب إفريقيا في ٧ أكتوبر الماضي بهدف جمع هذا النباتات التي تم حصاد كميات كبيرة منها بطريقةٍ غير مشروعة.

 تغريم 3 سعوديين مليوني راند لسرقة نباتات