تنطلق منافساته فبراير المقبل

تفاصيل قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

الإثنين ٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:١٧ صباحاً
تفاصيل قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا
المواطن - الرياض

تترقب الجماهير قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/ 2023، في ظل المنافسة القوية بين الفرق.

قرعة دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تُقام قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 في مدينة نيون السويسرية، اليوم الاثنين عند الساعة الثانية بتوقيت السعودية، وسيتم إذاعتها عبر قناة “بي إن سبورتس”، وبث مباشر عبر موقع “يويفا” الرسمي.

قرعة دوري أبطال أوروبا
كأس البطولة – المصدر @ChampionsLeague

وتأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في الصدارة، كل من؛ ريال مدريد، بايرن ميونيخ، نابولي، والثنائي البرتغالي بنفيكا وبورتو، بجانب الثلاثي الإنجليزي؛ تشيلسي، توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي.

وصعد إلى منافسات دور الـ16 في الوصافة، كل من؛ ليفربول، باريس سان جيرمان، كلوب بروج، والثنائي الإيطالي؛ إنتر ميلان وميلان، بجانب الثلاثي الألماني؛ بوروسيا دورتموند، آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج.

دور ال16 في دوري أبطال أوروبا
الأندية المتأهلة – المصدر @ChampionsLeague

نظام البطولة

وتواجه الفرق التي تصدرت مجموعتها نظيراتها التي صعدت في المركز الثاني بالدور ثمن النهائي، ما يعني عدم مواجهة فريقين متصدرين، كما أنه لا يمكن أن يلتقي فريق بآخر كان يتواجد معه في المجموعة ذاتها.

ويستحيل أن يتم وضع فريقين من بلد واحدة ضد بعضهما ضمن منافسات دور الـ16، كما أن منافسات هذه المرحلة تُقام بنظام الذهاب والإياب، على أن تكون المواجهة الثانية على ملعب الفريق المتصدر.

وستُقام منافسات ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا أيام 14، 15، 21 و22 فبراير 2022، ومواجهات الإياب أيام 7، 8، 14 و15 مارس.

دوري أبطال أوروبا
كأس البطولة – المصدر @ChampionsLeague