إقبال كبير من الزوار

تنوع بمهرجان العقيلات وأمير القصيم فخور بالنجاح

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٣١ مساءً
تنوع بمهرجان العقيلات وأمير القصيم فخور بالنجاح
المواطن - واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أهمية مهرجان العقيلات لمزاد الإبل، الذي يتوافد إليه العديد من المهتمين بموروث الإبل من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

جاء ذلك، بعد أن زار سموه اليوم، مقر مهرجان العقيلات لمزاد الإبل في نسخته الثانية في مدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

فخر وسعادة:

وأعرب أمير القصيم عن سعادته بزيارة مهرجان العقيلات لمزاد الإبل، مبديا فخره بما شاهده من توافد للزوار من جميع أنحاء المملكة ودول الخليج، وهذا يؤكد نجاح المهرجان، مباركاً للقائمين عليه بإشراف إمارة المنطقة، والأمانة ومجموعة سلام البيطرية ومتابعة من سكرتارية المزادات بإمارة المنطقة.

كما أشاد بالتنوع والمشاركات التفاعلية ووجود الأسر المنتجة في الجوانب ذات العلاقة بموروث الإبل، مبينا أن هذا الموروث المهم وهذا البنية الأساسية وتنظيمها من قبل سكرتارية مزادات الإبل بالمنطقة، أدى إلى نجاح كبير.

حفل خطابي:

وكان سمو أمير القصيم قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة حيث تخللته كلمة للمشرف العام على سكرتارية مزادات الإبل بإمارة القصيم اللواء متقاعد عبدالله البدراني، أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير القصيم على اهتمامه ورعايته لموروث الإبل هذا الإرث العريق الذي أولته القيادة الرشيدة كل الاهتمام من خلال محاور رؤية المملكة 2030.

كما ثمّن رئيس مجلس إدارة مجموعة سلام البيطرية فهاد الفهاد متابعة سمو أمير القصيم لمهرجان العقيلات لمزاد الإبل، الأمر الذي أسهم في تسجيل التميز في جميع برامجها وفعالياته التي عززت من موروث الإبل بالمنطقة.

وشاهد سمو أمير القصيم عرضاً مرئياً يحكي تفاصيل مهرجان العقيلات وما حققه من أرقام وإحصاءات أسهمت في دعم وتعزيز اقتصاديات الإبل بالمنطقة.