تنفيذ العديد من السيناريوهات

جاهزية قتالية لـ القوات الجوية ونظيرتها اليونانية في عين الصقر 3

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٩ مساءً
جاهزية قتالية لـ القوات الجوية ونظيرتها اليونانية في عين الصقر 3
المواطن - الرياض

تواصل القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية اليونانية، تنفيذ مهامهما في مناورات تمرين عين الصقر 3، الذي انطلق قبل أيام في قاعدة سودا الجوية في جمهورية اليونان. ونفذت طائرات القوتين العديد من السيناريوهات التدريبية التي اشتملت على عمليات مضادة بنوعيها الهجومية والدفاعية وعمليات الإسناد الجوي.

جاهزية قتالية:

وأظهر المشاركون من القوات الجوية الملكية السعودية سواء من الأطقم الجوية أو الفنية والمساندة في المناورات جاهزية قتالية وإتقانًا لكل ما نفذوه من عمليات في التمرين.

إضافة إلى ما تمتلكه القوات الجوية من أطقم فنية سعودية على قدر عالٍ من التأهيل والتدريب، ما جعلها تعمل بدقة متناهية في صيانة وتجهيز الطائرات، من خلال تهيئتهم للعمل في بيئات مغايرة عن ما اعتادوا عليه، فعند وصول الطائرة إلى حظيرتها، يقوم الفنيون- كلٌّ في مجاله- بعملهم لتجهيز الطائرة للإقلاع مجددًا، وذلك بإجراء صيانة كاملة لأجزاء الطائرة.

عين الصقر:

وتهدف مناورات تمرين عين الصقر 3 إلى دعم أواصر التعاون بين القوات الجوية ونظيرتها اليونانية، وتبادل الخبرات للأطقم الجوية والفنية في بيئة مختلفة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات الجوية؛ لتنفيذ المهام المناطة بها من خلال تنفيذ رحلات عبر الحدود الدولية وأداء المهام العملياتية والتدريبية.