أُصيب بكسر في الفخذ الأيمن فقط

جندي إندونيسي ينجو بأعجوبة من سقوط 1600 قدم

الإثنين ١٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٣ مساءً
جندي إندونيسي ينجو بأعجوبة من سقوط 1600 قدم
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

وثق مقطع فيديو اللحظة التي سقط فيها جندي إندونيسي من على ارتفاع يصل إلى مسافة 1600 قدم أي ما يوازي 490 مترًا، لكنه نجا بأعجوبة.

الجندي الإندونيسي يُدعى سلمان كريسنيس، وكان يشارك في تدريب جوي شرق العاصمة جاكرتا، عندما وقع الحادث، وقد أظهر مقطع الفيديو الذي تم التقاطه من الأرض، الجندي وهو يقفز من طائرة Hercules C-130 منخفضة التحليق إلى جانب قوات أخرى.

حتى هذا الوقت كان كل شيء يسير على ما يرام، إلا أن فشلت مظلته في الفتح بشكل صحيح.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، قال العقيد جوناوان من سلاح الجو الإندونيسي تعليقًا على السقوط المروع: تعرض أحد الجنود لحادث ولم يتمكن من السيطرة على مظلته بشكل مثالي بسبب تشابك عدة حبال عندما قفز من الطائرة.

وتابع: وبسبب هذا الحادث، أصيب الجندي بكسر في الفخذ الأيمن وتلقى مساعدة طبية متخصصة، حيث تم تحويله إلى مستشفى سلاح الجو الإندونيسي سلامون باندونغ، وحالته مستقرة حاليًا.

جندي إندونيسي ينجو بأعجوبة من سقوط 1600 قدم

قوات كوباسجات الإندونيسية

ويُذكر أن سلمان كريسنيس من قوات كوباسجات، وهي وحدة تتكون من نخبة القوات الخاصة الموجودة داخل القوات الجوية الإندونيسية، وتُعرف أيضا باسم قيادة قوات الرد السريع أو القبعات البرتقالية بسبب لون أغطية الرأس الخاصة بهم، وغالبًا ما يتم تكليفهم بعمليات مكافحة الإرهاب وتولي عمليات اختطاف الطائرات والعمليات الاستخباراتية، والقفز بالمظلات في المعارك.