ردًّا على استفسارات

حساب المواطن: التسجيل متاح ودراسة الضوابط دورية

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٤ مساءً
حساب المواطن: التسجيل متاح ودراسة الضوابط دورية
المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أن التسجيل أصبح متاحًا، لافتًا إلى أنه يتم دراسة ضوابط البرنامج بشكل دوري، وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

جاء ذلك ردًّا من خدمة مستفيدين حساب المواطن بموقع “تويتر”، على استفسار أحد المواطنين في هذا الشأن، اليوم الأحد.

تفاصيل الدفعة الـ60

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

إجمالي المستفيدين

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.

أهمية الإفصاح

وأكد الهاجري على أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة وذلك لتجنب عدم الأهلية في الدورات القادمة، داعيًا المستفيدين الذين طرأ تغيير على بيانات دخلهم مثل الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة من السجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها فإنه يلزم تعديلها عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط www.ca.gov.sa .