النصر سيواجه العدالة بثمن النهائي

حقيقة توجيه قرعة النصر بـ كأس الملك

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:٥٣ مساءً
حقيقة توجيه قرعة النصر بـ كأس الملك
المواطن - محمد سمعه

أثارت مواجهة النصر، لنادي العدالة في قرعة كأس الملك لـ موسم 2022/2023، الجدل لدى جماهير الأندية الأخرى المشاركة في البطولة.

وتحدث بعض من الجماهير التي تشجع الأندية الأخرى، عن أن طريق النصر سهل في البطولة من أجل الوصول إلى دور نصف النهائي والنهائي بالبطولة، كونه لم يفز بها منذ عام 1990.

قرعة كأس الملك

ومقارنة بـ منافسي الهلال والشباب والاتحاد فإن النصر سيواجه في دور ثمن النهائي من البطولة، منافسًا أسهل وهو نادي العدالة، بينما يواجه الشباب نادي الاتحاد، ويلعب الهلال أمام الاتفاق.

الإعلامي وليد الفراج رد على أحد الجماهير الذين تحدثوا حول توقعه بوجود توجيه أو واسطة لتسهيل طريق النصر في البطولة قائلًا: ” بلاش مؤامرات”.

النصر والفيحاء

وكان نادي النصر وصل لـ آخر نهائي له في بطولة كأس الملك في عام 2020 أمام نادي الهلال وخسر النصر بنتيجة 2-1، حيث أُقيمت المباراة وقتها على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

تقام منافسات البطولة بداية من دور الـ16، بنظام خروج المغلوب، حتى نهائي البطولة، على أن تكون القرعة غير موجهة، وبغير تحديد المستويات.

النصر
جانب من المباراة – المصدر @AlNassrFC

وسيكون الفريق المختار أولًا هو الفريق صاحب الأرض، والثاني هو الضيف، على أن يتم تحديد وقت ومكان المباراة النهائية في الوقت اللاحق.

يعد النادي الأهلي هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، برصيد 13 لقبًا لكنه غاب عن قرعة الموسم الحالي بعد هبوطه لـ دوري يلو، بينما يتساوى الهلال والاتحاد في الوصافة برصيد 9 ألقاب، بينما توج النصر باللقب في 6 مناسبات من قبل.