بعد إصابة ساديو ماني

خطأ إداري يحرم السنغال من لاعبها في مونديال قطر

الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٢ مساءً
خطأ إداري يحرم السنغال من لاعبها في مونديال قطر
المواطن - محمد سمعه

وقع منتخب السنغال الأول لكرة القدم، في فخ المحظور، بعد أن ارتكب خطأ إداريًا أدى إلى حرمانه من خدمات مدافعه إسماعيل جاكوبز في كأس العالم 2022.

وكان إسماعيل جاكوبز صاحب الـ23 سنة فضّل تمثيل منتخب أسود التيرانجا بعد أن لعب مع المنتخب الألماني تحت 21 سنة في العام الماضي.

أزمة لـ منتخب السنغال 

وكشف راديو Monte Carlo الفرنسي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يمنح الضوء الأخضر لـ جاكوبز لتغيير جنسيته رياضيًا من الألمانية إلى السنغالية، بسبب تقديم أوراقه متأخرًا، مما يعني تعذر مشاركته مع منتخب أسود التيرانجا في كأس العالم في قطر.

وسيكون موسى نداي لاعب أندرلخت البلجيكي بديلًا لإسماعيل جاكوبز في قائمة منتخب أسود التيرانجا.

ووُلد إسماعيل جاكوبز في 17 أغسطس من عام 1999 في مدينة كولن الألمانية، ويلعب مع نادي موناكو الفرنسي منذ العام الماضي.

إسماعيل جاكوبز لاعب السنغال
إسماعيل جاكوبز

غياب ساديو ماني

وفي سياق آخر، تأكد غياب نجم بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني عن منتخب السنغال الأول لكرة القدم في نهائيات بطولة كأس العالم.

ونشر الاتحاد السنغالي لكرة القدم مقطع فيديو عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، مساء الخميس الماضي، أعلن من خلاله استبعاد ساديو ماني من القائمة النهائية في كأس العالم بسبب الإصابة.

ساديو ماني
ماني – المصدر fifa

وتعرض ساديو ماني لإصابة خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن، ولم يستطع استكمال اللقاء بعد شعوره بآلام، وتم استبداله بعد مرور 20 دقيقة.

ويفتتح منتخب أسود التيرانجا مواجهات في كأس العالم في قطر بمواجهة منتخب هولندا غدًا في السابعة مساءً بتوقيت المملكة على ملعب ” الثمامة”.