وسط تنافس في 45 لعبة

دورة الألعاب السعودية إنجاز رياضي غير مسبوق

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٥٣ صباحاً
دورة الألعاب السعودية إنجاز رياضي غير مسبوق
المواطن - مروة نبيل

خطفت النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية الأنظار، نظرًا لقوة المنافسات والمستوى المميز الذي ظهر عليه المشاركين.

دورة الألعاب السعودية

واُختتمت بالأمس منافسات دورة الألعاب السعودية التي أُقيمت على مدار 11 يومًا، بمشاركة أكثر من 6 آلاف لاعبًا ولاعبًا، تنافسوا في 45 لعبة، بينها 5 رياضات للألعاب البارالمبية، بجوائز تجاوز مجموعها 200 مليون ريال.

وتُوج اللاعبون واللاعبات المسجلون تحت اسم اللجنة الأولمبية البارالمبية بأكثر من 75 ميدالية متنوعة، فيما يتصدر الهلال قائمة أكثر الأندية تتويجًا بأكثر من 35 ميدالية، والاتحاد بأكثر من 22 ميدالية.

دورة الألعاب السعودية
جانب من حفل ختام دورة الألعاب – المصدر @gsaksa

نسخة مميزة

وعلق مقدم برنامج “كورة”، تركي العجمة على أكبر حدث رياضي وطني، قائلًا: “النسخة الأولى من دورة الألعاب نسخة ناجحة تماماً، وكشفت لنا عن أبطال سعوديين من كل الأعمار في جميع الألعاب”.

دورة الألعاب السعودية
جانب من تتويج الفائزين – المصدر @SaudiGames2022

وقال عيد الثقيل: “دورة الألعاب السعودية أظهرت اهتمام العائلات السعودية بالرياضة، والدورة رائعة بكل المقاييس، وجوائز النسخة الأولى سوف تجعل الأندية تعيد حساباتها للمشاركة بشكل أقوى وأكثر في النسخة القادمة”.

وتابع طارق كيال: “دورة الألعاب أحدثت حراك رياضي ممتع، وتوقيتها كان مناسب جدًا، وأثقلت خبرة المنظمين السعوديين لتنظيم أكبر الفعاليات العالمية”ـ علق أحمد المصيبيح قائلًا: “دورة الألعاب السعودية إنجاز رياضي غير مسبوق، ونقلة لجعل الرياضة للجميع بمعنى الكلمة”.

دورة الألعاب السعودية
جانب من تتويج الفائزين – المصدر @SaudiGames2022