ينطلق الأحد المقبل في قطر

رئيس الاتحاد الآسيوي: منتخبات القارة ستُبهر الجميع بالمونديال

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٤ مساءً
رئيس الاتحاد الآسيوي: منتخبات القارة ستُبهر الجميع بالمونديال
المواطن - الرياض

أعرب البحريني، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ثقته في قدرات المنتخبات الآسيوية للتألق في مونديال قطر 2022 الذي ينطلق الأحد المقبل.

ويُمثل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم قطر 2022 كل من ” السعودية وقطر وأستراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية”.

وقال آل خليفة في تصريحات إعلامية اليوم: “المنتخبات الآسيوية ستُبهر الجميع وتقدم نتائج تاريخية في كأس العالم، إقامة مونديال 2002 في قارة آسيا كان بمثابة عرض تاريخي ونقطة تحول في تاريخ القارة الصفراء”.

وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي: “نترقب نجاح الاتحاد القطري، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، والسلطات القطرية، والاتحاد الدولي، في تنظيم بطولة عالمية لا مثيل لها في التاريخ”.

مباريات مونديال 2022

مباراة الافتتاح ستكون بين منتخبي ” قطر والإكوادور” في تمام السابعة مساءً بتوقيت المملكة، وتُقام على ملعب البيت الأحد المقبل.

وفي يوم الاثنين القادم، تُقام 3 مباريات وهم ” إنجلترا وإيران في الرابعة عصرًا، السنغال وهولندا في السابعة مساءً، الولايات المتحدة الأمريكية وويلز في تمام العاشرة مساءً” حيث تُقام جميع المباريات بتوقيت المملكة.

منتخب كوريا الجنوبية
منتخب كوريا الجنوبية

وتستمر مواجهات الجولة الأولى، بإقامة 4 مباريات يوم الثلاثاء المقبل وهم ” الأرجنتين والسعودية في الواحدة ظهرًا، الدنمارك وتونس في الرابعة عصرًا، المكسيك وبولندا في السابعة مساءً، وفي العاشرة مساءً تُقام مواجهة فرنسا وأستراليا”.

وفي الأربعاء المقبل تُقام 4 مواجهات ضمن جدول مباريات كأس العالم 2022 وهم ” المغرب وكرواتيا في تمام الواحدة ظهرًا، ألمانيا واليابان في الرابعة عصرًا، إسبانيا وكوستاريكا في السابعة مساءً، بلجيكا وكندا في تمام العاشرة مساءً”.

قطر والإمارات
منتخب قطر

وتُختتم مباريات الجولة الأولى يوم الخميس 24 نوفمبر بإقامة 4 مواجهات وهم ” سويسرا ضد الكاميرون في الواحدة ظهرًا، أوروجواي ضد كوريا الجنوبية في الرابعة عصرًا، البرتغال ضد غانا في السابعة مساءً، البرازيل ضد صربيا في تمام العاشرة مساءً”.

إقرأ المزيد