أكدت أن النساء تُعد محركًا قويًا في رؤية 2030

ريما بنت بندر: محمد بن سلمان يمتلك حسًا قياديًا استثنائيًا

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٥ مساءً
ريما بنت بندر: محمد بن سلمان يمتلك حسًا قياديًا استثنائيًا
أستمع للمقال بالصوت

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

تحدثت سفيرة السعودية بأمريكا، الأميرة ريما بنت بندر، عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال مقابلة مع البرنامج الإذاعي The Mo Show، حيث وصفته بأنه يمتلك حسًا قياديًا استثنائيًا.

وقالت الأميرة ريما إن نهج ولي العهد يقوم على التحدي، فهو ينظر إلى الموضوع، إذا كان يراه ناجحًا يقول استمروا في المضي قدمًا، لكن في الوقت نفسه فهو يبعث روح التحدي فيمن أمامه.

متابعة: سيتحداك ولي العهد قائلًا لا أعتقد أنه سينجح، أرني كيف يمكنك فعل الأفضل.

ريما بنت بندر: محمد بن سلمان يتملك حسًا قياديًا استثنائيًا
المصدر @spagov

وأضافت: هذا يُمكنك من إجراء التعديلات والتغيرات وإظهار أفضل ما عندك؛ لأن الهدف النهائي مهم وكذلك أيضًا فإن طريقة تنفيذ هذا الهدف مهمة للغاية، حيث يجب أن تتم بطريقة صحيحة ودقيقة ومُثلى.

واستطردت: أما إذا لم يكن الأمر ناجحًا من البداية، فيقول توقف قليلًا أعد التفكير في ذلك ثم أرجع إلي مرة أخرى.

مرونة لا تهاون 

وفي الإطار ذاته، قالت سفيرة المملكة بواشنطن، إن القيادة السعودية تتمتع بتوازن دقيق يسمح لها بأن تكون مرنة دون تهاون، قائلة إن كل ما يحدث يتم وفقًا لدراسة جادة ومعمقة وبشكل عملي محض لا مجرد ضربات حظ هنا وهناك.

ريما بنت بندر: محمد بن سلمان يتملك حسًا قياديًا استثنائيًا

تضمين وتمكين المرأة 

وفي إطار ملف تمكين المرأة السعودية ضمن برنامج رؤية 2030 ودور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ذلك، قالت الأميرة ريما بنت بندر: لدينا قائد صاحب رؤية نظر حوله ووجد أن باستطاعتنا القيام بالأفضل والتحرك فعليًا نحو الأفضل، ومن هنا أسس الأُطر اللازمة للقيام بذلك.

وتابعت: لم يكتفِ ولي العهد بالقول إننا نستطيع القيام بالأفضل، لأن ذلك يوحي بأننا سنظل نفكر في الأمر، لكنه حرص بالفعل على القيام بخطوات تثبت بأننا نحقق خطوات أفضل في هذا المجال.

وأردفت: أتاح محمد بن سلمان للنساء الفرصة في الاندماج في المجتمع ومكنهن وشجعهن على مواصلة التنفيذ والتقدم.

ووجهت حديثها للنساء قائلة: اعلمن أننا جميعًا نقف هنا بسبب سيدات أخريات اجتزن الدرب رغم التحديات والعقبات وأوصلننا إلى هذا المكان، ونحن جميعًا كنساء نُعد محركًا قويًا في رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يحمل على عاتقه مسؤولية كل سيدة في المجتمع ويوفر لها كل الفرص الممكنة، وهو ما نرى ثماره بالفعل حاليًا.

ريما بنت بندر: محمد بن سلمان يتملك حسًا قياديًا استثنائيًا