مطالب بفسخ عقدها

زوجوا ابنة الـ10 سنوات وزوروا عمرها!

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٠٨ مساءً
زوجوا ابنة الـ10 سنوات وزوروا عمرها!
المواطن - متابعة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تزويج طفلة قاصرة تدعى نهى جميل علي عمر حيدر البالغة 10 أعوام، بعد تزوير عمرها.

 

وأثارت الحادثة ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وبحسب معلقين، تم إبلاغ السلطات في إدارة الأمن بدمت، بعد اكتشاف الجريمة، وقاموا بالقبض على والد الفتاة والزوج والأمين الشرعي، وتم إيداعهم السجن، وتم تحويل القضية إلى محكمة دمت.

وطالب حقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي من المحكمة بسرعة الفصل في فسخ عقد الزواج ووصفوه بـ”الباطل”، داعين إلى الحكم على المتهمين بالعقوبة المقررة شرعًا وقانونًا، وفقًا لـ”العربية نت”.

جريمة بحق الطفولة

وكشف مصدر مقرب من أهالي المنطقة أنه تم تصوير الطفلة بناء على موافقة أمها لتكون قضية رأي عام، ونشر المغردون هاشتاجات تحت وسم “أكبر جريمة بحق الطفولة” لتشعل غضب اليمنيين بعد أن قام أهل الفتاة بتزوير عمرها في ورقة العقد المرفق صورتها.

ووفقًا لإفادات مصادر مطلعة، فإن زوج والدة الطفلة نهى قام باصطحابها والسفر بها إلى مدينة دمت لزيارة والدها الذي لا تعرفه ولم تلتقِ به من قبل، ولدى وصولها إلى مدينة دمت قام والدها بتزويجها وإخفائها عن زوج أمها الذي لم يكن يعرف بالواقعة إلا بعد شهور من البحث عنها.

طفلة قاصرة

إدانة وفسخ العقد

وأدانت محكمة دمت الابتدائية، وقضت بفسخ عقد زواج الطفلة نُهى جميل البالغة من العمر 10 أعوام، وتمت إعادة الطفلة لأمها وحبس الأب والزوج والأمين الشرعي، فيما اعتبر إعلاميون أن هذه الحادثة جريمة اغتصاب لقاصر ذات 10 سنوات، لتنتصر للطفولة والقانون، وتعاقب بالسجن مرتكبي هذه الجريمة.

وأصبحت الطفلة نهى حرة طليقة، بعد أيام عذاب أدت فيها دور زوجة لأحد عديمي الضمير والإنسانية.