المدافع الإسباني أعلن اعتزاله أمس

سبب صدمة مدرب آرسنال بعد اعتزال بيكيه !

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٣ مساءً
سبب صدمة مدرب آرسنال بعد اعتزال بيكيه !
المواطن - محمد سمعه

أظهر المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب نادي آرسنال الإنجليزي، رد فعل صادم بعد سماعه نبأ اعتزال مواطنه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني لكرة القدم.

وكان المدافع الإسباني صاحب الـ35 عامًا، أعلن أمس الخميس عبر مقطع فيديو اعتزاله لكرة القدم مؤكدًا أن مواجهة ألميريا غدًا في الدوري الإسباني، ستكون آخر مباراة في مسيرته مع برشلونة.

رد فعل أرتيتا

الصحفي وجه سؤالًا لـ أرتيتا حول رأيه في اعتزال مدافع برشلونة لكرة القدم، ليتفاجأ أرتيتا أنه للتو سمع الخبر، ثم قال بعد ذلك للصحفي: “أعتذر للتو عرفت منك الخبر”.

بيكيه - صدمة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال
صدمة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال عن اعتزال بيكيه

ثم علق مدرب آرسنال قائلًا: ” إنه لشخص رائع، كانت مسيرته جيدة للغاية، وقدم الكثير لكرة القدم”.

وكان مدافع برشلونة نشر مقطع فيديو له عبر حسابه في “تويتر” تحدث فيه عن مسيرته مع نادي برشلونة منذ أن كان طفلًا صغيرًا حتى تدرج في صفوف الفئات السنية وصولًا للفريق الأول.

جيرارد بيكيه

مسيرة بيكيه

ولعب بيكيه مع الفئات السنية بنادي برشلونة بداية من عام 1997 حتى عام 2004 ثم انضم بعدها لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتواجد المدافع الإسباني مع نادي مانشستر يونايتد من عام 2004 إلى 2008، ثم عاد بعدها للعب مع برشلونة بداية من 2008 حتى 2022.

جيرارد بيكيه

وخلال 14 عامًا من تواجده بالفريق الأول لنادي برشلونة، فاز المدافع الإسباني بعدة ألقاب مثل 8 ألقاب في الدوري الإسباني، 7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، 6 ألقاب بكأس السوبر الإسباني، 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، 3 ألقاب في بطولة كأس العالم للأندية.

كما حقق بيكيه لقبين مع المنتخب الإسباني الأول وهما كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وكأس أمم أوروبا عام 2012.