يتألق مع المنتخب السعودي

صالح الشهري رجل المواعيد الكبرى

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١:١٢ مساءً
صالح الشهري رجل المواعيد الكبرى
المواطن - مروة نبيل

يُعد مهاجم فريق الهلال، صالح الشهري من العناصر الأساسية في صفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد.

تألق صالح الشهري

وخاض صالح الشهري، 17 مباراة بقميص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، 13 منها في تصفيات كأس العالم 2022 و4 وديات، وكانت البداية أمام جامايكا في 14 نوفمبر 2020.

وشارك صالح الشهري صاحب الـ29 عامًا، في 12 مباراة كأساسي و5 كبديل بمعدل 933 دقيقة، في تسجيل 8 أهداف منهم هدف من ركلة جزاء، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة خلال مسيرته مع الأخضر.

صالح الشهري
الشهري – المصدر @SaudiNT

وحقق صالح الشهري انطلاقة مميزة في مسيرته مع الأخضر، حيث نجح في هز الشباك خلال أول لقاء أمام جامايكا، والذي انتهى بتحقيق السعودية لفوز ودي بثلاثة أهداف دون رد، وأحرز هدفين أمام فلسطين خلال مواجهتي التصفيات.

وتمكن الشهري من تسجيل هدف في شباك سنغافورة، وآخر أمام فيتنام، وقاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للفوز على حساب عمان وفيتنام بهدف دون رد، كما أحرز هدفًا ضد الصين في المباراة التي انتهت بالتعادل.

نجم المنتخب السعودي صالح الشهري
الشهري – المصدر @SaudiNT

مجموعة المنتخب السعودي

وينطلق مشوار المنتخب السعودي في المونديال يوم 22 نوفمبر، بمواجهة قوية ضد الأرجنتين الأول على ملعب لوسيل، ثم بولندا على ملعب المدينة التعليمية، يوم 26، ثم المكسيك، يوم 30، على ملعب لوسيل.

الأخضر قبل كاس العالم قطر
لاعبو المنتخب – المصدر saff