متجاوزًا المرينجي والسيتي

عائدات دوري الأبطال تنحاز لباريس سان جيرمان

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٢١ مساءً
عائدات دوري الأبطال تنحاز لباريس سان جيرمان
المواطن – متابعة

جنى باريس سان جيرمان أكبر قدر من الأموال من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا وذلك رغم تواجده في المركز الثاني بمجموعته في دوري أبطال أوروبا بعكس أندية مثل ريال مدريد المرينجي ومانشستر سيتي اللذين احتلا صدارة ترتيب مجموعاتهم.

عائدات مالية

وفقًا لتقديرات مرصد الأعمال الرياضية و”SwissRamble”، حقق الباريسيون دخلاً قدره 98.04 مليون يورو مقسمًا إلى: 29.56 مليونًا من اليويفا؛ 29.44 من حقوق البث و 39.04 مليونًا في الأداء الرياضي، وتُعد هذه أرقامًا قياسية تفوقت على أندية مثل ريال مدريد، في المرتبة الثانية ب96.93 مليونًا وسيتي في المركز الثالث بأرباح بلغت 89.69 مليونًا.

وبحسب تقرير صحيفة “آس” الإسبانية فإن باريس سان جيرمان على الرغم من احتلاله المركز الثاني، كان الفريق الذي حصل على أكبر قدر من المال في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كما حصل فريق العاصمة الفرنسية على جائزة عائدات كبيرة.

باريس سان جيرمان

ثمن الانتصارات

وأشار التقرير الإسباني إلى أنه كان كل انتصار في دوري الأبطال بمثابة ارتياح اقتصادي لباريس سان جيرمان، حيث يتعين على الباريسيين التكيف مع اللعب المالي النظيف الجديد بعد تكبدهم لخسائر متراكمة تصل إلى 370 مليونًا خلال السنة المالية الماضية.

يذكر أن باريس سان جيرمان بصعوده واحتلاله المركز الثاني بمجموعته سيجعله في طريق فرق بحجم بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي أو ريال مدريد الإسباني.