قبل كأس العالم قطر 2022

عبدالإله العمري منح صلابة لدفاع الأخضر

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٣ مساءً
عبدالإله العمري منح صلابة لدفاع الأخضر
المواطن - الرياض

ظهر عبدالإله العمري بشكل مميز مع النصر، ليصبح ركيزة أساسية في تشكيلة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022.

الأخضر بالمونديال

ويستعد الأخضر للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، بمعسكر في أبو ظبي حاليًا، أملًا في التحضير جيدًا للمونديال، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات؛ الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

الأخضر قبل كأس العالم قطر
لاعبو المنتخب – المصدر saff

تألق عبدالإله العمري

وتغنى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تقرير عبر موقعه الإلكتروني، بمستوى عبدالإله العمري، مشيرًا إلى أنه سيكون ضمن أبرز 5 لاعبين في صفوف المنتخب السعودي بنهائيات كأس العالم قطر.

وتحدث “فيفا” في تقريره قائلًا: “منذ استدعاء عبدالإله العمري للمنتخب الأول من قبل رينارد عام ٢٠٢١ أصبح نجم دفاع نادي النصر أحد أبرز عناصر الفريق وأكثرهم تأثيرًا”.

عبدالإله العمري
العمري – المصدر @SaudiNT

وتابع: “شارك في جميع مباريات الأخضر في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية باستثناء اللقاء الأخير ضد أستراليا والذي غاب عنه للإيقاف، وساهم في خروج المنتخب بشباك نظيفة خمس مرات في تسع مباريات.”

وأضاف: “في مواجهة أمثال ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي قائدا خطي هجوم الأرجنتين وبولندا سيكون للعمري دور كبير في إخراج منتخب بلاده بأقل الخسائر الممكنة من هؤلاء النجوم وبكل تأكيد سيساعده على ذلك ثبات مستواه وقدراته الفنية الواضحة في قطع واستخلاص الكرات، وتشتيتها عندما يلزم الأمر ذلك”.

عبدالإله العمري
عبدالإله العمري

وأردف: “معدل تعرض عبدالإله العمري للمراوغات المنخفض مقارنة بأقرانه (مرة كل مباراتين) وعدد مرات فوزه بالمواجهات الثنائية سواء الهوائية أو الأرضية (٤.٨) في المباراة الواحدة بالدوري السعودي يقولان الكثير عن مدى جودته الدفاعية وقدرته على منح الإضافة لدفاعات الأخضر في مواجهات أكبر منتخبات العالم بالرغم من الموسم السيئ الذي حظي به مع النصر في العام الماضي”.

وجاء في ختام التقرير: “كما أن ثبات عبدالإله العمري في تشكيلة النصر رغم تغير القيادة الفنية للنادي مؤخرًا وتولي مدرب مثل الفرنسي رودي جارسيا يؤكد ما تحدثنا عنه عن مدى جودته وقدراته الكبيرة بالأخص في ظل وجود نجوم كبار بنفس المركز في الفريق، أمثال ألفارو جونزاليس ومحمد آل فتيل وغيرهم”.

عبدالإلله العمري - النصر
العمري – المصدر @AlNassrFC