ضمن منافسات نسخة 2002

عبدالله الواكد مباراتان في كأس العالم

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:١٨ صباحاً
عبدالله الواكد مباراتان في كأس العالم
المواطن - مروة نبيل

ظهر النجم عبدالله الواكد بشكل مميز مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في بداية الألفينات، ليفرض نفسه على التشكيلة الأساسية بانطلاقة مونديال 2002.

مشاركة عبدالله الواكد

وشارك عبدالله الواكد في 10 مباريات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002، ليدفع به المدير الفني ناصر الجوهر في التشكيل الأساسي بالمونديال، إلا أن نتائج الأخضر جاءت مخيبة للآمال.

ولعب عبدالله الواكد بشكل أساسي في مواجهة السعودية ضد ألمانيا بالجولة الأولى، والتي خسرها الأخضر بنتيجة 8/0، كما شارك في الخسارة بهدف دون رد أمام الكاميرون ضمن منافسات الجولة الثانية.

عبدالله الواكد
الواكد

وتواجد عبدالله الواكد على مقاعد البدلاء في الجولة الثالثة، والتي انتهت بخسارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضد نظيره الأيرلندي بثلاثة أهداف دون رد، في مشاركة محبطة للأخضر في المونديال.

وبدأت مسيرة الواكد مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في عام 1999 وحتى عام 2004، ويملك في رصيده الدولي 4 أهداف، اثنين منهما ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2002.

عبدالله الواكد
الواكد

الأخضر بمونديال 2022

ويتواجد الأخضر في المجموعة الثالثة في مونديال 2022، ويبدأ مشواره بمواجهة الأرجنتين على ملعب لوسيل، يوم 22 نوفمبر، ثم بولندا على ملعب المدينة التعليمية، يوم 26، ثم المكسيك، يوم 30، على ملعب لوسيل.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT