نال لقب هداف مونديال 1986

غاري لينيكر لم يعرف البطاقات الملونة بمسيرته

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٠١ مساءً
غاري لينيكر لم يعرف البطاقات الملونة بمسيرته
المواطن - محمد سمعه

يُعد الأسطورة الإنجليزية غاري لينيكر واحدًا من أبرز المهاجمين الذين مروا على تاريخ كأس العالم بسبب تألقه وأهدافه الحاسمة التي سجلها مع المنتخب الإنجليزي في نسختى مونديال 1986 بالمكسيك و 1990 في إيطاليا.

مسيرة غاري لينيكر

لينيكر صاحب الـ62 عامًا خاض أكثر من 500 مباراة مع الأندية والمنتخب الإنجليزي، كما يُطلق عليه لقب ” اللاعب المثالي” كونه خاض هذا العدد من المباريات ولم تعرف مسيرته التي استمرت لمدة 16 عامًا أي بطاقة ملونة سواء كانت صفراء أو حمراء.

لينيكر بدأ مسيرته في عام 1978 مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي وانتقل لأندية إيفرتون الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي ثم اختتم مسيرته مع نادي ناجويا جرامبوس الياباني في عام 1994.

غاري لينيكر - جاري لينيكر
لينيكر في مباراة الأرجنتين وإنجلترا مونديال 1986

وعلى المستوى الدولي، لعب لينيكر مع المنتخب الإنجليزي من عام 1984 حتى عام 1992، حيث شارك في 80 لقاءً دوليًا، سجل 48 هدفًا خلالهم.

وقدم لينيكر أداءً مميزًا في مونديال 1986 حيث ورغم خروج المنتخب الإنجليزي من دور الثمانية في مباراة الأرجنتين الشهيرة وبفضل هدفي الأسطورة الراحلة دييغو أرماندو مارادونا، لكنه نال لقب هداف الدورة برصيد 6 أهداف.

وفي مونديال 1990 بإيطاليا، سجل غاري لينيكر 4 أهداف، حيث احتل المنتخب الإنجليزي المركز الرابع في تلك النسخة، تاركًا المركز الثالث للمنتخب الإيطالي.

غاري لينيكر - جاري لينيكر