يسعى للتألق بكأس العالم

فراس البريكان مستقبل هجوم الأخضر

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٠٢ مساءً
فراس البريكان مستقبل هجوم الأخضر
المواطن - الرياض

يُعد فراس البريكان واحدًا من الركائز الأساسية مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبل المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

الأخضر بمونديال 2022

ويبدأ مشوار الأخضر في كأس العالم 2022، يوم 22 نوفمبر، بمواجهة الأرجنتين على ملعب لوسيل، ثم يُلاقي بولندا على ملعب المدينة التعليمية، يوم 26، ويختتم مرحلة المجموعات أمام المكسيك، يوم 30، على ملعب لوسيل.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تألق فراس البريكان

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإمكانيات فراس البريكان، متوقعًا أن تألقه مع الأخضر في مونديال 2022، مؤكدًا أنه واحد من أكثر اللاعبين الشباب المنتظر تألقهم خلال الفترة المقبلة.

وقال: “يعد البريكان هو أحد أصغر العناصر في تشكيل المنتخب السعودي، إلا أنه في الوقت نفسه هو أحد أكثر الشباب المنتظر تألقهم مع المنتخب السعودي في السنوات المقبلة، بالأخص في ظل حالة النقص العددي التي يشهدها الأخضر فيما يتعلق بمركز رأس الحربة في ظل كثرة المحترفين في الدوري المحلي”.

فراس البريكان - الأخضر
فراس البريكان – المصدر fifa

وتابع: “أول استدعاء له للمنتخب السعودي كان قبل حوالي ثلاث سنوات وبالتحديد في أكتوبر 2019 وجاء من المدرب الحالي هيرفي رينارد الذي وضع الكثير من الثقة فيه واستثمر وقتًا ثمينًا في تجهيزه لتلك البطولة”.

وواصل “فيفا”، حديثه في تقرير عبر موقعه الرسمي، قائلًا: “يتميز فراس البريكان بقدرة واضحة وكبيرة على التسجيل جعلته اللاعب المحلي الأكثر تسجيلًا للأهداف في الموسم الماضي بالدوري السعودي”.

واختتم “فيفا”، تقريره قائلًا: “كما أنه يشارك بإيجابية كبيرة في بناء اللعب ويفتح المساحات للأجنحة التي هي سر انتصارات رينارد، لذلك سيكون هناك الكثير من الأنظار التي ستتوجه نحوه في الشتاء القادم”.

فراس البريكان
فراس البريكان – المصدر @SaudiNT