بعد استئناف وادا ضد قرار مركز التحكيم

قضية قائد بيرو سبب لاستبعاد فهد المولد

الإثنين ١٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٤ مساءً
قضية قائد بيرو سبب لاستبعاد فهد المولد
المواطن - محمد سمعه

أعادت قضية اللاعب البيروفي الشهيرة باولو جيريرو مع المنشطات قبل انطلاق كأس العالم 2018، إلى الأذهان، كواليس اتخاذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قراره باستبعاد فهد المولد عن مباريات المنتخب السعودي في مونديال قطر كإجراء احترازي.

جيريرو كان تم إيقافه لمدة 14 شهرًا بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، قبل انطلاق مونديال روسيا، لكن الاتحاد البيروفي طعن على القرار وقتها، وظل مصير اللاعب معلقًا حتى ضمن بعدها المشاركة مع بيرو في مونديال روسيا، بل وسجل هدفًا في البطولة وقتها.

قرار أضرّ اللاعب

ويُعد قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي بتخفيض عقوبة المولد، هو الذي تسبب في تحرك الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ضد القرار عن طريق تقديم استئناف ضد قرار مركز التحكيم المحلي.

فهد المولد
المولد

استئناف فهد المولد صعب

الاتحاد السعودي لكرة القدم لن يستطيع تقديم استئناف ضد قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، كون الأخيرة تقدمت باستئناف حول قرار مركز التحكيم المحلي في قضية المولد بتخفيض مدة عقوبته رغم إصدار قرار رسمي بإيقافه 18 شهرًا من قبل.

باولو جيريرو لاعب بيرو
باولو جيريرو لاعب بيرو

الفارق بين قضيتي المولد ولاعب منتخب بيرو، هو أن الأخير صدر قرار رسمي بإيقافه 14 شهرًا وتم الالتزام بالقرار حتى تقدمت الجهة المنوطة بالاستئناف وهي الاتحاد البيروفي لكرة القدم ضد القرار، حيث ألزمت محكمة التحكيم الرياضية الدولية في 2018، الفيفا بإلغاء قرار إيقاف جيريرو، ليشارك اللاعب بصورة طبيعية مع منتخب بلاده، وهذا ما لا ينطبق على قضية فهد المولد.