متوقعًا التألق في مرحلة المجموعات

كاريلو: سأشجع السعودية بكأس العالم 2022

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
كاريلو: سأشجع السعودية بكأس العالم 2022
المواطن - الرياض

استعاد نجم فري الهلال، البيروفي أندريه كاريلو، ذكريات مشاركته في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، متوقعًا في الوقت ذاته ظهور منتخب السعودية بشكل مميز في مونديال قطر 2022.

مشاركة مميزة في 2018

وقال كاريلو في مقطع فيديو عبر حساب الهلال على “تويتر”: “كأس العالم حلم كل طفل، ومن جانبي كان الأمر رائعًا، إذ عدنا للمونديال بعد غياب نحو 40 عامًا، بالتالي كان الأمر جنونيًّا، وغمرتنا أفضل مشاعر وأحاسيس ممكنة”.

وتابع: “سجلت الهدف الأول في مباراة أستراليا بعد كل هذه السنوات التي غابها بلدي عن المونديال، لكننا ودعنا لصعوبة المجموعة، فرحة تسجيل هدف في المونديال لا يجربها الكثير من اللاعبين، فقد كان شعورًا لطيفًا حقًّا”.

كاريلو مع منتخب بيرو
كاريلو مع المنتخب – المصدر @SeleccionPeru

كاريلو يشجع الأخضر

وتحدث كاريلو عن المنتخب الذي سيشجعه في كأس العالم 2022، قائلًا “سأشجع المنتخب السعودي إذ يضم 12 من زملائي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال”.

وأضاف: “كما أنني ألعب في المملكة منذ 5 سنوات، والرابط بيني والسعودية بات قويًّا للغاية، سأتابع عن قرب مباريات المنتخب السعودي، ولكن كذلك كل المباريات الأخرى، إذ أحب كرة القدم بجنون”.

كاريلو
النجم البيروفي – المصدر @Alhilal_FC

مجموعة معقدة

وبشأن توقعاته لمشوار الأخضر في المونديال، قال كاريلو: “لقد وقعوا في مجموعة معقدة للغاية.. الأرجنتين المنتخب المرشح في هذه المجموعة، وسيتوجب على الأخضر أن يلعب بشراسة ضد بولندا والمكسيك”.

واستكمل تصريحاته قائلًا: “بولندا والمكسيك منتخبان من طراز رفيع، وستكون المباريات ضدهما معقدة، لكن منتخب السعودية يمتلك فرصة، لوجود لاعبين كبار بجودة مشابهة لهذين المنافسين”.

وأردف كاريلو: “كما أن الكرة العربية تحسنت من حيث القوة والشراسة، وبهذه الطريقة فإمكانية التأهل تكمن في تطبيق هذين العاملين ضد المكسيك وبولندا”.

وتوقع كاريلو مشوار منتخب السعودية في كأس العالم 2022، قائلًا: “التعادل مع الأرجنتين، والفوز بإبداع ضد المكسيك، والتعادل مع بولندا، أتمنى حظًّا موفقًا للمنتخب السعودي”.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تصريح إنفانتينو

وعن تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو بشأن أداء الهلال أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قال كاريلو: “لقد كان مدحًا من طرف شخصية معروفة في عالم كرة القدم العالمية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “هذا التصريح خرج من شخص يفهم كثيرًا في الكرة، وإن كان قد قال هذا فذلك لوجود سبب، ذلك سيسهم في منح اللاعبين الثقة، ليلعبوا المباريات بندية مع المنافسين. لقد استحق الهلال ذلك”.

كاريلو
كاريلو