بعد استبعاده نهائيًا من مونديال 2022 للإصابة

كريم بنزيما الأسوأ حظًا في 3 نسخ من كأس العالم

الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٣ مساءً
كريم بنزيما الأسوأ حظًا في 3 نسخ من كأس العالم
المواطن - محمد سمعه

أصبح الفرنسي كريم بنزيما الأسوأ حظًا، وذلك بعد استبعاده من مباريات كأس العالم 2022 في قطر بسبب الإصابة في الفخذ.

ولأسباب متنوعة، غاب النجم الفرنسي عن التواجد في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وكأس العالم 2018 في روسيا، وكأس العالم 2022 في قطر.

سبب الاستبعاد من 3 نسخ

ولم يتواجد نجم ريال مدريد في مونديال 2010 بسبب استبعاد فني من المدرب ريمون دومينيك في ذلك الوقت، كما غاب عن التواجد في مونديال 2018 بسبب قضية مع مواطنه ماثيو فالبوينا نجم فرنسا ومارسيليا الأسبق، كما غاب عن التواجد في مونديال قطر للإصابة.

بنزيما كان شارك مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث ودع منتخب فرنسا البطولة من دور الثمانية على يد منتخب ألمانيا في ذلك الوقت.

كريم بنزيما - كورتوا - الريال ضد إشبيلية

تعليق كريم بنزيما

وكان نجم ريال مدريد علق على استبعاده من مونديال قطر بمنشور على حسابه الرسمي في موقع “فيسبوك”: “لم أستسلم في حياتي أبدًا، ولكن يجب أن أفكر في الفريق كما أفعل دائمًا”.

وأضاف نجم ريال مدريد: “الأنسب أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة فريقنا في تحقيق كأس عالم جيد”.

واختتم قائلًا: “شكرًا لكم على كل رسائل الدعم التي وصلتني”.

كريم بنزيما
بنزيما يتوج بالجائزة – المصدر @francefootball

بيان الاتحاد الفرنسي

وكان بيان من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد أعلن أمس السبت، استبعاد بنزيما من تشكيلة منتخب “الديوك” المشاركة في كأس العالم الذي ينطلق اليوم، بسبب الإصابة.

وأفاد المدير الفني للمنتخب ديدييه ديشان: “أنا حزين للغاية من أجل كريم الذي جعل من كأس العالم هدفًا كبيرًا له”.

وأضاف: “رغم هذه الضربة الجديدة للمنتخب الفرنسي، لدي ثقة كاملة في مجموعة اللاعبين. سنبذل قصارى جهدنا لمواجهة التحدي الضخم الذي ينتظرنا”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية ذكرت أن مهاجم ريال مدريد اضطر للخروج بشكل مبكر من مران فرنسا بسبب الإصابة، السبت، في ضربة قوية لحامل اللقب قبل 3 أيام من مباراته الأولى في المونديال ضد المنتخب الأسترالي.