حتى لا يغضب ويتغير مزاجه

كلمات احذري قولها في اليوم العالمي للرجل

السبت ١٩ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٢١ مساءً
كلمات احذري قولها في اليوم العالمي للرجل
المواطن - متابعة

سلطت العديد من دول العالم اليوم، الضوء على الاحتفال باليوم العالمي للرجل، الذي يوافق 19 نوفمبر من كل عام، ويأتي للحديث عن ضرورة رفع مستوى الوعي حول مساهمات الرجال في المجتمع، والاهتمام بصحتهم ورفاهيتهم، وكيفية تحسين العلاقات بين الجنسين.

كلمات ممنوعة

وعلى إثره، خصص البرنامج المصري “الستات” فقرة في حلقته اليوم السبت للاحتفال باليوم العالمي للرجل، حيث قدمت الإعلامية مفيدة شيحة، مجموعة من الجمل والكلمات التي يجب أن تحظرها السيدة عند الحديث مع الرجل، حيث تجعل مزاج في حالة سيئة ونكدي طبقًا للأبحاث والدراسات.

وقالت مفيدة شيحة: “بلاش تقولي للراجل (كنت فين النهاردة) أو (أنت كل يوم مع أصحابك) أو (مالك)، ومينفعش تقولي للرجل (عايزة فلوس) قبل ما ينام أو بعد ما يصحى”.

وأضافت: “بلاش جملة (أعملك إيه على الغدا) أو (ليه مش بتقعد معنا زي ما بتقعد ما أصحابك) أو (مش هتخرج معايا)”.

ولفتت إلى أن الرجل لا يحب التفاصيل ولا يحب “الزن” والبكاء والنكد والعتاب، مشيرة: “لو عند حكاية أو قصة احكيها لصاحبتك وبلاش هو لأنه مش بيحب التفاصيل”.

سند بالحياة

على جانب آخر، احتفل عدد من المغردين باليوم العالمي للرجل، موجهين عدد من الرسائل والكلمات الداعمة للرجال في حياتهم.

وقالت مغردة “الرجل أحن مخلووق سواء كان أبًا أو أخًا أو زوجًا أو ابن كل عام وانتم إلى قلوبنا أقرب”، وأضافت أخرى “بعيدًا عن كل شيء ،بس أغلب الرجال هم سندنا بالحياة هم الوالد والأخ والعم والخال، وجودهم شيء ضروري بحياة كل أنثى”.

وأشارت “هم من يحملون همومنا كما أنهم لديهم مشاعر لكن لديهم قدرة رهيبة في عدم إظهارها”.

وأكدت أخرى “أنت أعظم شيء خلقه الله”، فيما قال مغرد “الله يكثرنا ويزيدنا ويبارك فينا”.