استعدادًا لكأس آسيا 2023

لقطات لتدريبات الأخضر تحت 20 عامًا بإسبانيا

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٥٥ مساءً
لقطات لتدريبات الأخضر تحت 20 عامًا بإسبانيا
المواطن – الرياض

يواصل المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عامًا تدريباته واستعداداته في إسبانيا، استعدادًا لخوض منافسات كأس آسيا 2023.

ونشر حساب المنتخب السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأحد، صورًا لتدريبات منتخب الشباب في معسكر الفريق بإسبانيا استعدادًا لخوض نهائيات كأس آسيا 2023.

وأسفرت قرعة كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا 2023 لكرة القدم، التي أقيمت، في العاصمة الأوزبكية طشقند، عن مواجهات مثيرة، فى البطولة تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 1 حتى 18 مارس 2023.

4 مجموعات

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا تأهلت بعد التصفيات، حيث تعود من جديد بعد غياب استمر 4 سنوات، علمًا بأن النهائيات ستستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 1 حتى 18 مارس المقبل.

وتأهلت المنتخبات الـ 10 التي تصدرت مجموعاتها خلال مشوار التصفيات، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

نظام القرعة

جاء منتخب أوزبكستان المضيف وبحسب نظام القرعة في قمة التصنيف، في حين تم الاعتماد على نتائج النسخة الماضية من بطولة آسيا تحت 19 عامًا 2018 في إندونيسيا، من أجل تصنيف بقية المنتخبات.

وتحصل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة على تذاكر التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا 2023، التي تقام في إندونيسيا خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو 2023.

المجموعات

المجموعة الأولى : أوزبكستان – إندونيسيا – العراق – سوريا.

المجموعة الثانية: قطر – أستراليا – فيتنام – إيران.

المجموعة الثالثة: كوريا – طاجيكستان – الأردن – عمان.

المجموعة الرابعة: السعودية – اليابان – الصين – قيرغيزستان.