إلغاء 3700 وظيفة

ماسك يخطط لتسريح نصف موظفي تويتر

الخميس ٣ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٠١ مساءً
ماسك يخطط لتسريح نصف موظفي تويتر
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يخطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لتسريح أكثر من نصف موظفي تويتر، بإلغاء نحو 3700 وظيفة، في محاولة لخفض التكاليف بعد استحواذه على المنصة الشهيرة مقابل 44 مليار دولار.

خفض العمالة

وقالت مصادر، رفضت الكشف عن هويتها لبلومبرج، إن ماسك وفريقاً من المستشارين يدرسون مجموعة من السيناريوهات لخفض العمالة والتغييرات الأخرى في موقع تويتر.

وأضافت المصادر، في تصريحات اليوم الخميس: إن شروط خفض عدد الموظفين قد تتغير. وقال اثنان من الأشخاص إنه في أحد السيناريوهات قيد الدراسة، سيعرض على الموظفين مكافآت نهاية الخدمة 60 يومًا.

خفض تكاليف الصفقة

ويسعى المالك الجديد لموقع تويتر، لإيجاد طرق بديلة لخفض تكاليف الصفقة، بعدما وافق الملياردير على دفع 54.20 دولارًا للسهم في أبريل الماضي، في الوقت الذي تراجعت فيه الأسواق. ثم حاول التراجع عن الصفقة، زاعمًا أن الشركة ضللته بشأن انتشار الحسابات المزيفة.

ومن ثم، رفع تويتر دعوى قضائية لإجبار ماسك على الوفاء باتفاقه، وفي الأسابيع الأخيرة، رضخ ماسك واستسلم لإبرام الصفقة وفقًا للشروط المتفق عليها.

الإطاحة بالفريق التنفيذي

وكان موظفو تويتر يستعدون للتسريح منذ أن تولى ماسك منصبه وأطاح بالكثير من الفريق التنفيذي على الفور، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال والمدير المالي نيد سيغال وكبار الموظفين القانونيين فيجايا جادي وشون إدجيت.

وشملت قائمة المغادرين الرئيسيين للتسويق ليزلي بيرلاند، وكبير موظفي العملاء سارة بيرسونيت، وجان فيليب ميهو.

ورفض ممثلو منصة تويتر التعليق على تلك الأخبار، بالإضافة إلى ذلك، سيعلن عن إنهاء سياسة العمل من المنزل الدائمة للشركة، والتي تم وضعها قبل عامين في بداية جائحة كورونا.