الرئيس السابق يرفض العودة للمنصة

ماسك يعلن إلغاء حظر حساب ترامب بتويتر

الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٧ صباحاً
ماسك يعلن إلغاء حظر حساب ترامب بتويتر
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

بعد غياب لمدة عامين، أعلن مالك تويتر إيلون ماسك، عودة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة تويتر، عقب استفتاء شارك فيه فيه 15 مليون مستخدم عبر المنصة.

إلغاء الحظر

قرر إيلون ماسك، فجر اليوم الأحد، تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عبر هذه الشبكة الاجتماعية، بعد أن تم حظره بعد اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير 2021.

وكتب ماسك عبر حسابه الخاص في تويتر: الجمهور قال كلمته. ترامب سيعود، إثر النتيجة الإيجابية للاستطلاع الذي تم إطلاقه مساء الجمعة، من أجل اتخاذ قرار حول إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق والذي بدوره حصل على مليون صوت في أول ساعة من انطلاق التصويت. وأيدت غالبية المصوتين عودة ترامب إلى المنصة.

فارق ضئيل

وجاءت نتيجة الاستفتاء لصالح الرئيس السابق بنسبة طفيفة، بموافقة 51.8%، مقابل رفض 48.2 %.

فيما أعرب ترامب عن إحباطه من العودة لتويتر بسبب الفارق الضئيل بين الموافقين والمعارضين في نتيجة الاستفتاء.

رفض ترامب

قال ترامب، إنه لن يعود إلى تويتر حتى إذا تمت دعوته. لكن الرئيس السابق لم يحصل على نفس الصدى من تطبيقه Truth Social ، الذي يتمتع بشعبية محدودة للغاية. حيث يوجد لدى ترامب 4.57 مليون متابع فقط على موقع Truth Social، بينما كان لديه أكثر من 88 مليون متابع على تويتر، حسبما أفادت يو إس إيه توداي.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من إعلان ترامب ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024. وقد منع من استخدام تويتر لتحريضه على العنف خلال هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

إثارة الجدل

يمثل هذا القرار عودة الشخصية الأكثر شهرة والأكثر إثارة للجدل مرة أخرى إلى منصة التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن ماسك كان أعلن، صباح يوم الجمعة الماضية، إعادة العديد من حسابات المستخدمين المعلقة على المنصة. وغرد حينها قائلًا : سياسة تويتر الجديدة هي حرية التعبير وليست حرية الوصول إلى الجمهور.إلا أنه وعد في الوقت عينه بخفض تغريدات الكراهية في المستقبل.