بعد تصريحاته النارية مع بيرس مورغان 

مان يونايتد يدرس معاقبة كريستيانو رونالدو دون دفع تعويض

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٥:١٢ مساءً
مان يونايتد يدرس معاقبة كريستيانو رونالدو دون دفع تعويض
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

اتخذ مانشستر يونايتد الخطوات الأولى نحو طرد كريستيانو رونالدو من النادي بعد مقابلته المفاجئة مع بيرس مورغان وتصريحاته النارية معه.

وبحسب صحيفة ديلي ميل سبورت البريطانية، فقد بدأ مان يونايتد العملية القانونية لإقالة رونالدو، ليس هذا فقط، بل يدرس المسؤولون أيضًا كيفية إتمام الإقالة دون دفع فلس واحد من مبلغ الـ 16 مليون جنيه إسترليني التي كان النجم البرتغالي سيحصل عليها حتى ينتهي عقده في يونيو.

ونقلت الصحيفة أن محامي النادي راضون تمامًا عن تصريحات كريستيانو رونالدو لأنه بذلك خرق شروط عقده، وهو ما يمكنهم من طرده دون خسارة تُذكر.

وقال يونايتد في وقت سابق من الأسبوع الماضي إنه سينظر في الحقائق كاملة قبل الرد على رونالدو، وجاء في البيان: بدأ مانشستر يونايتد خطوات ردًا على مقابلة رونالدو  الأخيرة، ولن ندلي بتعليقات أخرى حتى تصل هذه العملية إلى نهايتها.

مان يونايتد يدرس معاقبة كريستيانو رونالدو دون دفع تعويض
الرد الأول من النادي

وقالت مصادر من داخل النادي للصحيفة البريطانية إن يونايتد كان عليه الرد بشكل قوي على التصريحات وتتم دراسة البدء باتخاذ إجراء قانوني لإلغاء العقد، دون دفع أي تعويض لرونالدو لأنه سيُنظر إليه على أنه مكافأة على عدم الولاء.

ورفض النادي فكرة اتخاذ إجراءات تأديبية ضد اللاعب البرتغالي كريسيانو رونالدو.

مان يونايتد يدرس معاقبة كريستيانو رونالدو دون دفع تعويض

تصريحات كريستيانو رونالدو النارية 

وكان كريستيانو رونالدو أجرى مقابلة تلفزيونية مع المذيع البريطاني الشهير، بيرس مورغان، وتم بثها في جزأين يومي الأربعاء والخميس، وصرح فيها بأنه لا يحترم المدرب الهولندي، إريك تن هاغ، كما انتقد أيضًا عائلة غلايزر مالكة النادي، والرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد، ومدير كرة القدم جون مورتو.

كما اتهم اللاعب البالغ 37 عامًا، تن هاغ والمديرين التنفيذيين بمحاولة إجباره على الخروج من النادي، وقد جاء تعليقه بعد أن أجبره المدرب الهولندي على الجلوس على مقاعد البدلاء وحصر وقت لعبه.

قال رونالدو لمورغان: أنا لا أحترمه، تن هاغ، لأنه لا يُظهر الاحترام لي، بعض الناس لا يريدونني هنا، ليس فقط المدرب ولكن الرجلين أو الثلاثة الآخرين، وأشعر أنه لا ينبغي أن أقول ذلك، لكن الحقيقة، فأنا لا أهتم، يجب أن يستمع الناس إلى الحقيقة وهي أني أشعر بالخيانة.