الحصول على بطاقة هيا شرط أساسي

متحدث الجوازات: الهوية الوطنية لا تمكن السفر لقطر لحضور المونديال

الإثنين ١٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٤٣ مساءً
متحدث الجوازات: الهوية الوطنية لا تمكن السفر لقطر لحضور المونديال
أستمع للمقال بالصوت

المواطن - الرياض

كشف متحدث المديرية العامة للجوازات الرائد ناصر العتيبي، الاشتراطات اللازمة لسفر المواطنين والمقيمين في المملكة إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم 2022، مؤكدًا أن المديرية جاهزة دائمًا لخدمة جميع المسافرين عبر منافذ البلاد الدولية.

جاهزية الجوازات

وأوضح العتيبي خلال تصريحات لـ”نشرة النهار” المذاعة على قناة “الإخبارية”، أن المديرية العامة للجوازات في أتم جاهزيتها لخدمة الراغبين لحضور بطولة كأس العالم في قطر، حيث تقوم الجهات المختصة بدعم المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة، وإضافة الأجهزة التقنية الحديثة التي تساعد على سرعة إنهاء إجراءات المسافرين، لضمان وصولهم وحتى مغادرتهم بسهولة وسلامة.

اشتراطات السفر لقطر

وبشأن الاشتراطات اللازمة للسفر إلى قطر، أشار إلى ضرورة الحصول على بطاقة هيا لجميع المسافرين، واستخدام جواز السفر المسجل في منصة هيا المعلن عنها من الجانب القطري، كما يشترط ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر للمواطنين السعوديين ودول التعاون الخليجي، و6 أشهر لبقية الدول.

كما جدد شرط الحصول على بطاقة هيا وتفعيلها عند السفر، لافتًا إلى أن الهوية الوطنية السعودية لا تمكّن المواطنين من السفر إلى دولة قطر خلال إقامة البطولة من 20 نوفمبر حتى 23 ديسمبر.