لقطات حصرية لخان

محاولة فاشلة لاغتيال عمران خان وأنصاره يدعون للتظاهر

الخميس ٣ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤٥ مساءً
محاولة فاشلة لاغتيال عمران خان وأنصاره يدعون للتظاهر
المواطن - متابعة

أعلن مسؤولون في باكستان، اليوم الخميس، إصابة رئيس الوزراء السابق عمران خان في قدمه وذلك خلال تجمع سياسي له في العاصمة إسلام أباد، بعدما أطلق مسلحون النار على موكبه ما تسبب في إصابته وإصابة بعض أنصاره.

من جانبه قال مساعد عمران خان أنه تم قتل أحد المهاجيمن وإلقاء القبض على الأخبر حيث نقلت “العربية” فيديوهات لمطلقي النار وإسقاطهم أرضًا، معلنة إصابة عمران خان بإصابة بسيطة وهو في حالة مستقرة ، بعدما تحدث حزب الإنصاف عن محاولة اغتياله داعين أنصارهم للتظاهر.

لقطات حصرية

نقلت “العربية” أولى لقطات نقل رئيس الوزراء السابق عمران خان، خلال نقله للمشفى بلاهور، عقب حادث إطلاق النار على موكبه في العاصمة إسلام أباد.

وقبل نقله شوهد خان بضمادة على قدمه حيث تم نقله إلى سيارة أخرى، ليتم الإعلان عن سلامته فيما أصيب بعض أنصار “حزب الإنصاف” بجروح.

وقع الهجوم بعد أقل من أسبوع من بدء خان مسيرته من لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، إلى جانب آلاف من أنصاره.

لحظة إطلاق النار

كانت وسائل إعلام باكستانية، قد أعلنت إصابة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، في إطلاق نار استهدف أنصاره في العاصمة إسلام أباد.

وقالت صحيفة “داون الباكستانية” إن مسلحين مجهولين فتحوا النار على السيارة التي كانت تقل خان، وسط أنصاره، فيما ذكرت تقارير إعلامية أنه أصيب في قدمه لكنه أصبح بعيدًا الآن عن أي خطر.

من جهتها، نقلت “العربية” فيديو لحظة إطلاق النار، حيث ظهر عمران خان أثناء التجمع السياسي حيث سمع دوي صوت إطلاق الرصاص ما جعلهم يخفضون رؤوسهم خوفًا من القتل.

طمأنة أنصاره

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام أباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، حين تعرض موكبه لإطلاق النار. وبعد تلقي الإسعافات الأولية، عمد رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان إلى التلويح لأنصاره لطمأنتهم بعد محاولة اغتيال فاشلة.

مؤامرة

ومنذ الإطاحة به في تصويت بحجب الثقة في البرلمان في أبريل، زعم خان أن الإطاحة به كانت مؤامرة دبرها خليفته، رئيس الوزراء شهباز شريف، والولايات المتحدة – وهي ادعاءات نفتها كل من رئيس الوزراء الجديد وواشنطن.

من جهة أخرى أدان رئيس الوزراء شهباز شريف حادث إطلاق النار وأمر وزير الداخلية بفتح تحقيق على الفور.