أثارت محاولة الاغتيال احتجاجات واسعة

مهاجم عمران خان يبرر فعلته بدافع صادم

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٢ مساءً
مهاجم عمران خان يبرر فعلته بدافع صادم
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال المسلح الذي أطلق النار على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وأصابه في قدمه، إنه قام بفعلته؛ لأنه كان غاضبًا من قيام موكبه بإحداث ضجة أثناء الأذان.


وأصيب خان برصاصة في ساقه أمس بينما كان يلوح للحشود من فوق سيارة مكشوفة خلال مسيرة احتجاجية في إسلام أباد لإعادة إجراء انتخابات مبكرة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فتح مسلح النار على موكب عمران خان، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة 13 آخرين في هجوم زاد بشكل كبير من المخاطر في الأزمة السياسية التي تعصف بباكستان منذ الإطاحة برئيس الوزراء الباكستاني في أبريل.

وتم القبض على المسلح في مكان الحادث، ونشرت الشرطة شريط فيديو له وهو رهن الاحتجاز معترفًا بجريمته في إطلاق النار ومؤكدًا على أنه تصرف بمفرده.

وظهر الرجل في الفيديو ويداه مقيدتان خلف ظهره فيما يبدو أنه مركز للشرطة قائلًا: لقد فعلت ذلك لأن خان كان يضلل الجمهور، مضيفًا أنه كان غاضبًا من حدوث الموكب أثناء إقامة الآذان.

احتجاجات في باكستان

وأثارت محاولة اغتيال عمران خان الذي يتعافى الآن في مستشفى شوكت خانوم بعد أن أصابته رصاصتان في ساقه وفخذه، احتجاجات في جميع أنحاء باكستان منذ ليلة الخميس الماضي.

وخرج مئات الأشخاص إلى الشوارع وهم يلوحون بالأعلام ويرددون شعارات احتجاجًا على محاولة الاغتيال، ومن المتوقع أن يخرج المزيد من الشوارع في وقت لاحق اليوم وستستمر حتى تلبية مطالب رئيس الوزراء السابق بما في ذلك إجراء انتخابات مبكرة.

ويقول حزب عمران خان إنه يريد استقالة رئيس الوزراء شهباز شريف الذي قاد ائتلافًا من الأحزاب الذي أطاح بخان من السلطة من خلال تصويت برلماني في أبريل.