تزامنًا مع العودة إلى المكاتب

مليونا شخص يبحثون عن عذر لـ التغيب عن العمل

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٣:٤٠ مساءً
مليونا شخص يبحثون عن عذر لـ التغيب عن العمل
المواطن- متابعة

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة التوظيف العالمية، Frank Recruitment Group، عن ارتفاع قياسي لعمليات البحث عن الأعذار التي يجريها الموظفون الأميركيون على الإنترنت لـ التغيب عن العمل.

وارتفع العدد الإجمالي لعمليات البحث على غوغل عن أسباب معقولة للتحايل على رؤساء العمل على مدار العامين الماضيين، حيث تجاوزت مليوني عملية بحث، وبالمقارنة فإنه في عام 2018 على سبيل المثال، كانت عمليات البحث تزيد قليلاً عن 300 ألف عملية بحث.

2 مليون شخص يبحثون عن عذر لـ التغيب عن العمل

أعذار التغيب عن العمل

وكانت بعض من أهم النتائج للأعذار المنطقية لـ التغيب عن العمل كالتالي:

  •  المرض.
  • حالات الطوارئ العائلية أو المنزلية.
  • زيارة الطبيب.
  • مشكلة في السيارة.

تعثر الإنتاج

يأتي ذلك في الوقت الذي يشتكي فيه المسؤولون التنفيذيون من تعثر إنتاجية الموظفين، وتقليلهم الهادئ من الالتزام بالمسؤوليات المطلوبة.

وقد وجد تحليل حديث أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن الأميركيين يوفرون بشكل جماعي 60 مليون ساعة من وقت التنقل كل يوم عن طريق العمل من المنزل، ويعني استئناف العمل من المكاتب نومًا أقل وصعوبة موازنة بقية متطلبات الحياة.

وبحسب بلومبرغ، قال التقرير إن رؤية نتائج البحث الكبيرة في عام 2021 أمر مثير للاهتمام، لأنه يتزامن مع بداية العودة للعمل من المكاتب مما يدل على أن ذلك لم يكن سهلًا للجميع.

2 مليون شخص يبحثون عن عذر لـ التغيب عن عمل

وأوصى التقرير أصحاب الأعمال بإيجاد توازن بين الدفع نحو الإنتاجية ودعم رفاهية الموظف لمعالجة هذه المشكلة التي تؤثر على نمو وإنتاج الشركة.

وتقوم الشركات في جميع أنحاء العالم بتبني فكرة العمل لمدة 4 أيام وعطلة 3 أيام، حيث تبين أن الإنتاجية تظل مستقرة بل وتتحسن نتيجة لتحسن حياة العامل الشخصية واليومية وهو ما يدفعه للإنتاج بشكل أكبر.