خلال زيارته الرسمية

وزير الصناعة يطلع مستثمري أستراليا على الفرص الاستثمارية

السبت ٥ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥٦ مساءً
وزير الصناعة يطلع مستثمري أستراليا على الفرص الاستثمارية
المواطن - واس

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريِّف عدداً من مسؤولي الشركات، وذلك خلال زيارته الرسمية لدولة أستراليا، التي تضمنت المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC المقام في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022م.

وعقد الخريِّف لقاءً مع الرئيس التنفيذي لشركة EMR Capital أوين هيغارتي أو أي إم، والرئيس التنفيذي لشركة Australian Made بن لازارو، والرئيس التنفيذي لشركة BHP مايك هنري، ومدير التطوير في Newcrest سيل سونغ، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Anduril ديفيد جودريتش.
كما التقى معاليه الرئيس التنفيذي لبورصة لندن للمعادن ماثيو تشامبرلين، والرئيسة التنفيذية لشركة Austmine كريستين جيبس ستيوارت، والرئيس التنفيذي لشركة Thiess مايكل رايت.

استعراض الفرص الاستثمارية

وجرى خلال اللقاءات استعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين، وبحث مجالات التعاون بما يسهم في تعزيز نمو وتطوير القطاعين، وتحقيق مستهدفاتهما الطموحة، بالإضافة إلى بحث الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة وتبادل الخبرات مع دولة أستراليا التي تعد من أهم الدول الرائدة في التعدين على مستوى العالم.

لقاء وزير الصناعة

وتأتي لقاءات الشركات ضمن الزيارة الرسمية لمعالي الوزير والوفد السعودي المرافق له في دولة أستراليا؛ للتعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المملكة، تحت مظلة “استثمر في السعودية” حيث تشمل الزيارة التي تضم عددًا من قيادات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، وهيئة المساحة الجيولوجية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمركز الصناعي 4 مدن أسترالية “كانبرا” و”بريزبن” و”برث” و”سيدني”.