ارتفع عدد الناجين إلى 26 شخصًا

3 وفيات في الطائرة المنكوبة ببحيرة فيكتوريا

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤٦ مساءً
3 وفيات في الطائرة المنكوبة ببحيرة فيكتوريا
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

أعلنت السلطات في تنزانيا مقتل 3 أشخاص في حادث الطائرة التجارية التابعة لشركة بريسيجن إير والتي تحطمت في بحيرة فيكتوريا اليوم الأحد.

وفي الوقت نفسه، تم نشر قوارب مع أفراد الاستجابة للطوارئ في موقع تحطم الطائرة في أكبر بحيرة في إفريقيا بالقرب من مطار بوكوبا، وقالت شركة الطيران إن عدد الناجين قد ارتفع من 15 إلى 26 شخصًا حتى الآن، وفقًا لبيان نُشر على حسابها على تويتر.

وقالت شركة الطيران إن الطائرة أقلعت من دار السلام، العاصمة التجارية لتنزانيا، لكنها تعرضت لحادث بينما كانت تقترب من مطار بوكوبا وتحطمت في بحيرة فيكتوريا.

عدد الركاب

وكان ما مجموعه 43 شخصًا على متن الرحلة، من بينهم 39 راكبًا وأربعة من أفراد الطاقم.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي التقطه المتفرجون على ضفاف بحيرة فيكتوريا الطائرة مغمورة في الماء مع مستجيبين للطوارئ ينسقون جهود الإنقاذ من القوارب القريبة.

وقال قائد شرطة مقاطعة كاجيرا، ويليام موامباغال: نحاول سحب الطائرة من الماء، ونحاول التحقق مما إذا كانت العجلات قد علقت بالأرض تحت الماء وما إذا كان هناك طريقة لدفعها خارج البحيرة.

وتابع: لدينا تواصل مع قمرة القيادة، والطيارون مازالوا على اتصال بنا.

وأضاف: حتى الآن، كل شيء تحت السيطرة، وعمليات الإنقاذ جارية، أنقذنا حاليًا العديد من الأشخاص، وفي النهاية سنتأكد من أننا أنقذنا الجميع وأزلنا الطائرة من الماء، وأولئك الذين تم إنقاذهم نُقلوا إلى مستشفى الإحالة لدينا.

ارتفاع عدد الناجيين من الطائرة المنكوبة بـ تنزانيا (2)

وفي الوقت نفسه، دعت رئيسة تنزانيا، سامية صولحو حسن، إلى الهدوء حتى يباشر رجال الإنقاذ عملهم في موقع سقوط طائرة، مضيفة: تلقيت بحزن معلومات عن تحطم طائرة بريسيجن إير في بحيرة فيكتوريا بمنطقة كاجيرا، أبعث بأحر التعازي لجميع المتضررين من هذا الحادث، دعونا نبقى هادئين مع استمرار عملية الإنقاذ ونسأل الله أن يوفقنا.

ارتفاع عدد الناجيين من الطائرة المنكوبة بـ تنزانيا (2)