درجة الحرارة في الرياض دون الـ34 بنوفمبر

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٥ مساءً
درجة الحرارة في الرياض دون الـ34 بنوفمبر
المواطن - الرياض

توقع أستاذ المناخ سابقًا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند أن تكون درجة الحرارة في الرياض خلال شهر نوفمبر حول معدلاتها الطبيعية.

درجة الحرارة

وقال المسند : درجات الحرارة في نوفمبر في الرياض عادة متوسط درجة الحرارة العظمى (الظهر) يتراوح بين 31-24 درجة مئوية، ونادرًا ما تنخفض إلى أقل من 18م، أو تتجاوز 34م.

وتابع: “في حين يكون متوسط درجة الحرارة الصغرى (قُبيل الفجر) يتراوح بين 13-19م، ونادرًا ما تنخفض عن 9م أو تتجاوز 22م”.

توقعات الطقس

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – ببمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية وحائل تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.