وسط نشاط للرياح وأصوات الرعد

أمطار المساء تزين أجواء الكامل والليث

الإثنين ١٢ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٥ مساءً
أمطار المساء تزين أجواء الكامل والليث
المواطن - فريق التحرير

شهدت عدة محافظات تابعة لمكة المكرمة، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وسط تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من استمرار الحالة المطرية حتى مساء اليوم بالمنطقة.

 

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، مقطع فيديو يوثق هطول الأمطار على محافظة الليث مع نشاط الرياح والعواصف وأصوات الرعد، ومقطع فيديو آخر يوثق الأمطار المتوسطة التي تهطل على محافظة الكامل.

عواصف مصحوبة بأمطار

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، حذرت أهالي منطقة مكة المكرمة، من هبوب عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، حتى الساعة 10 مساءً، وذلك بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.

وقالت المديرية في إنفوجراف صادر عنها اليوم الاثنين، إنه من المتوقع هبوب عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تشمل “أضم وميسان”.

وأهابت المديرية العامة بالجميع، إلى الابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود، وذلك للسلامة أثناء هطول الأمطار.

تجنب الأنفاق

من جانبه، دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بمنطقة مكة المكرمة، المواطنين إلى تجنب الأنفاق بسبب إغلاقها بشكل احترازي، نظرًا للحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، ومن بينها إغلاق نفق شارع عبدالله سليمان مع طريق الأمير ماجد.

كما حث المواطنين على البقاء في منازلهم حتى انتهاء الحالة المطرية التي تشهدها محافظات المنطقة.

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة مكة المكرمة تشمل أجزاءها الساحلية، في حين تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، الباحة، عسير تشمل الأجزاء الساحلية منها.