تألق بشكل لافت مع فرنسا

أرقام كيليان مبابي في كأس العالم 2022

الإثنين ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:١١ مساءً
أرقام كيليان مبابي في كأس العالم 2022
المواطن - مروة نبيل

خطف نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، كيليان مبابي الأنظار ضمن منافسات كأس العالم 2022، ليكون من أبرز اللاعبين في البطولة.

إحصائيات كيليان مبابي

وتألق كيليان مبابي بشكل لافت في مونديال قطر 2022، حيث حصد جائزة الهداف، بعدما نجح في تسجيل 8 أهداف، بينهم هاتريك في شباك الأرجنتين بالمباراة النهائية، ليتفوق على ليونيل ميسي صاحب الـ7 أهداف.

كيليان مبابي
مبابي – المصدر @FrenchTeam

وكشفت شبكة الإحصائيات الشهيرة “سوفاسكور” عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن أبرز أرقام كيليان مبابي صاحب الـ23 عامًا في مونديال قطر 2022، ومنحته تقييم 7.60 درجات.

وشارك مبابي في 7 مباريات مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، وسجل 8 أهداف وصنع هدفين، بمعدل هدف كل 75 دقيقة، وبلغت نسبة ترجمته الفرص لأهداف 26%، وقام بـ31 تسديدة بينهم 14 على المرمى، وقام بـ25 مراوغة ناجحة.

كيليان مبابي
مبابي – المصدر @fifaworldcup_ar

وكان كيليان مبابي قد ساهم في تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، بعد الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية، وكان يطمح في قيادة الديوك لحصد البطولة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في التاريخ.

مبابي
مبابي – المصدر @FrenchTeam

خسارة فرنسا ضد الأرجنتين

ولعبت فرنسا ضد الأرجنتين بالأمس على استاد لوسيل في نهائي بطولة كأس العالم 2022، وفاز التانغو بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3/3، ليتوج التانغو باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

منتخب الأرجنتين
جانب من تتويج الأرجنتين – المصدر @fifaworldcup_ar