مضيفًا أنه لابد من دراسة الأمر بشكل جيد

رئيس الفيفا: يجب دراسة إقامة كأس العالم كل عامين بشكل حذر

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٣٤ مساءً
رئيس الفيفا: يجب دراسة إقامة كأس العالم كل عامين بشكل حذر
المواطن - محمد سمعه

قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” إنه يجب دراسة فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل سنتين بدلًا من 4 أعوام، بشكل جيد.

وتحدث إنفانتينو لـ قناة “الكاس” مازحًا: “اعتقد أنه يجب علينا توجيه سؤال إلى شعب الأرجنتين، حول إذا ما كان من الممكن إعادة كأس العالم لإقامة البطولة بعد 14 يومًا وليس كل عامين أو 4 سنوات”.

وأضاف : ” يجب دراسة إقامة بطولة المونديال كل سنتين بشكل جيد، ويجب دراسة إقامة البطولة على فترات متقاربة بدلًا من أن يقضي اللاعبون أغلب الوقت مع الأندية وليس مع منتخبات بلدانهم”.

وواصل إنفانتينو: “سيتم إقامة بطولة كأس العرب مجددًا وذلك من أجل تحسين مستوى التنافس بين المنتخبات العربية”.

وحول إقامة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط مجددًا، قال إنفانتينو إنه لا يمانع إقامة كأس العالم 2030 في المنطقة مرة أخرى بعد نجاح قطر في تنظيم مونديال 2022 بصورة مميزة.

تعليق رئيس الفيفا

وتحدث إنفانتينو رئيس الفيفا قائلًا: ” بالطبع فكرة إقامة كأس عالم من جديد في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي مُرحب بها، أنا لا أمانع وأتمنى التوفيق لـ السعودية ومصر وأي دولة تتقدم لاستضافة كأس العالم 2030، كل التوفيق، لابد من كثرة المرشحين لتكون هناك إثارة ومنافسة حول معرفة هوية مستضيف كأس العالم بعد 8 سنوات من الآن”.

وأضاف رئيس الفيفا: ” مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيحدد الفائز باستضافة مونديال 2030 في عام 2024، وحقيقة على المستوى الشخصي لي أنا استمتعت باستضافة قطر لـ كأس العالم 2022 لقد كانت الأجواء ممتعة وجميع الجماهير سعيدة، وكذلك أنا، هذا شيء لا يُمكن نكرانه”.

وتابع رئيس الفيفا: ” زرت السعودية ومصر واليونان، وهي بلدان رائعة ولكن القرار حول معرفة هوية مستضيف كأس العالم عام 2030 سيكون في العام بعد المقبل”.

جدير بالذكر أن قطر أصبحت أول دولة عربية وخليجية تستضيف كأس العالم منذ انطلاق البطولة في عام 1930، حيث قدمت قطر نسخة استثنائية ومميزة من تنظيم المونديال، أشاد بها الجميع.