في كأس العالم 2022

ليونيل ميسي يحلم بتكرار أمجاد مارادونا

الثلاثاء ١٣ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:١١ مساءً
ليونيل ميسي يحلم بتكرار أمجاد مارادونا
المواطن - فريق التحرير

يحلم النجم ليونيل ميسي في قيادة منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم لحصد لقب كأس العالم بعد سنوات طويلة من الغياب.

ليونيل ميسي يحلم بالتتويج

ونجح ليونيل ميسي في تحقيق كافة البطولات باستثناء لقب كأس العالم، وهو البطولة الوحيدة التي تفصله عن معادلة إنجاز أسطورة كرة القدم، الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

ميسي ومارادونا
ميسي ومارادونا

وكاد ميسي أن يُحقق حلمه في كأس العالم 2014، حيث ساهم في تأهل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم إلى النهائي، قبل أن يخسر ضد ألمانيا، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية.

وشهد مونديال روسيا 2018، حضور دييغو مارادونا من المدرجات، أملًا في دعم وتحفيز اللاعبين لحصد اللقب الغائب، إلا أن ليونيل ميسي وزملاءه ودعوا البطولة من الدور ثمن النهائي أمام فرنسا بنتيجة 4/3.

دييغو مارادونا يحضر كأس العالم 2018
مارادونا يدعم الأرجنتين بمونديال 2018

وأصبح ليونيل ميسي قريبًا من تحقيق حلمه في مونديال قطر 2022، حيث لعب دورًا بارزًا في تأهل الأرجنتين إلى نصف النهائي؛ لتواجه كرواتيا اليوم، وسط تمنيات بالفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

ميسي في كاس العالم 2022
ليونيل ميسي – المصدر @fifaworldcup_ar

فوز الأرجنتين مع مارادونا

ودائمًا ما تميل الجماهير الأرجنتينية إلى دييغو مارادونا على مستوى التاريخ، رغم المستوى المذهل لميسي، وذلك لأنه قاد المنتخب لحصد لقب المونديال.

وأطلقت الجماهير على مونديال المكسيك 1986 لقب بطولة مارادونا، بعدما فعل كل ما في وسعه من أجل قيادة الأرجنتين لحصد اللقب للمرة الثانية، كما سجل 4 أهداف، أبرزهم هدفه الأسطوري ضد إنجلترا بعدما انطلق من منتصف الملعب وراوغ 5 لاعبين وحارس المرمى.

الأرجنتين بطل مونديال 1986
مارادونا يحمل الكأس في نسخة 1986