في ثمن نهائي كأس العالم

مباراة اليابان وكرواتيا تتجه لركلات الترجيح

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٩ مساءً
مباراة اليابان وكرواتيا تتجه لركلات الترجيح
المواطن - الرياض

انتهت، منذ قليل، الأشواط الإضافية في مباراة اليابان وكرواتيا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتم لعب ركلات الترجيح.

تقدم منتخب اليابان

وبدأت مواجهة اليابان وكرواتيا المقامة على استاد خليفة بشكل سريع، وكاد الساموراي أن يهز الشباك عند الدقيقة الثالثة، ولكن مرت الرأسية بجوار القائم.

منتخب اليابان
لاعبو اليابان – المصدر @fifaworldcup_ar

وسدد إيفان بيريسيتش كرة قوية، اصطدمت بالقائم عند الدقيقة الثامنة، وسيطر لاعبو اليابان على اللعب، وأهدروا أكثر من فرصة خطيرة، وسط تألق كبير من مدافعي منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم.

وأضاع بيتكوفيتش فرصة خطيرة، قبل أن ينجح دايزن مايدا في فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة 43، لتشتعل الدقائق المتبقية، بحثًا عن تسجيل هدف جديد، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول من مباراة اليابان وكرواتيا بتقدم الساموراي.

اليابان ضد كرواتيا
نتيجة الشوط الأول – المصدر @fifaworldcup_ar

تعادل اليابان وكرواتيا

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم بقوة، قبل أن ينجح إيفان بيريسيتش في تسجيل التعادل برأسية رائعة عند الدقيقة 55، وتألق شويتشي جوندا وتصدى لتسديدة قوية من لوكا مودريتش عند الدقيقة 63.

وكاد بيريسيتش أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 77 من تسديدة قوية، لتصطدم بالدفاع وتتحول إلى ركلة ركنية، واستمرت المحاولات لتسجيل هدف وخطف الفوز، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الثاني من مباراة اليابان وكرواتيا بالتعادل.

منتخب كرواتيا
لاعبو كرواتيا – المصدر @fifaworldcup_ar

محاولات مستمرة

وتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية بعد نهاية الشوط الثاني بالتعادل، وظهر الساموراي بشكل أفضل، وكاد أن يهز الشباك عند الدقيقة 105، إلا أن الدفاع أبعدها، وفشل المنتخبان في التسجيل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح في مباراة اليابان وكرواتيا لحسم المتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022.

اليابان وكرواتيا
جانب من المباراة – المصدر @fifaworldcup_ar