بعد تعادلهما سلبيًا

مباراة كرواتيا والبرازيل إلى الأشواط الإضافية

الجمعة ٩ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٨ مساءً
مباراة كرواتيا والبرازيل إلى الأشواط الإضافية
المواطن - الرياض

انتهى، منذ قليل، الشوط الثاني من مباراة كرواتيا ضد البرازيل، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

تعادل كرواتيا والبرازيل

وانطلقت مباراة كرواتيا والبرازيل المقامة على استاد المدينة التعليمية بشكل سريع، وسط ضغط كبير من لاعبي السيليساو، أملًا في هز الشباك مبكرًا، إلا أن الدفاع الكرواتي حرمهم من التسجيل.

كرواتيا ضد البرازيل
جانب من المباراة – المصدر @HNS_CFF

وسدد فينيسيوس جونيور كرة قوية، أبعدها الدفاع عند الدقيقة 20، وواصل منتخب البرازيل الأول لكرة القدم محاولاته عن طريق نيمار وفينينسيوس، وسط تألق من وسط ودفاع كرواتيا، وخاصة لوكا مودريتش.

وحصل السيليساو على ركلة حرة، سددها نيمار، إلا أن الدفاع وحارس المرمى ليفاكوفيتش تصدوا لها، واستمر الضغط في الدقائق المتبقية، ولكن دون جدوى، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة كرواتيا والبرازيل بالتعادل.

كرواتيا والبرازيل
جانب من المباراة – المصدر @fifaworldcup_ar

محاولات مستمرة

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط منتخب البرازيل الأول لكرة القدم بقوة، وكاد فينيسيوس جونيور أن يهز الشباك، إلا أن الحارس تصدى لكرته عند الدقيقة 48، قبل أن يتألق ويتصدى لفرصة أخرى أمام نيمار عند الدقيقة 55.

فينيسيوس جونيور
جانب من المباراة – المصدر @fifaworldcup_ar

واستمر تألق ليفاكوفيتش أمام المهاجمين عند الدقيقة 65، وواصل السيليساو الضغط، إلا أن الحارس أبعد أكثر من فرصة أمام نيمار.

وتألق ليفاكوفيتش وأبعد تسديدة خطيرة عند الدقيقة 80، لينتهي الشوط الثاني من مباراة البرازيل وكرواتيا بالتعادل، ويتم لعب أشواط إضافية لحسم المتأهل لنصف نهائي مونديال قطر 2022.

منتخب البرازيل
لاعبو البرازيل – المصدر @fifaworldcup_ar