رغم احتجاج نادي الباطن

مشاركة كنو ضد الباطن لن تثير أزمة لـ الهلال

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٢٧ مساءً
مشاركة كنو ضد الباطن لن تثير أزمة لـ الهلال
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن نادي الهلال وضعه مطمئن حول مشاركة نجمه محمد كنو في مباراة الباطن أمس في الجولة الـ9 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

ورغم أن نادي الباطن تقدم باحتجاج اعتراضًا على مشاركة نجم الهلال في مباراة أمس، لكن وضع النادي مطمئن بعد تلقيه خطابًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يؤكد فيه سلامة موقف النادي حول إشراك لاعبه في اللقاء وهذا ما أكده الإعلامي عبدالرحمن أباعود عبر حسابه في “تويتر.

عقوبة كنو

وكان اللاعب كنو تعرض للإيقاف لمدة 4 أشهر بداية من مطلع مايو الماضي، بسبب توقيعه لـ الهلال والنصر في آن واحد.

وكان نجم الهلال شارك مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، حيث تواجد الأخضر في المركز الرابع بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، من فوز على الأرجنتين ثم خسارتين أمام منتخبي بولندا والمكسيك.

الهلال ضد الباطن

وفاز الهلال على الباطن بثلاثية مقابل هدف أمس، حيث ضغط لاعبو الزعيم بقوة، أملًا في هز الشباك مبكرًا، وتصدى كامبانيا لتسديدة قوية من محمد كنو عند الدقيقة 15.

وواصل كامبانيا تميزه وتصدى لتسديدة صاروخية من أندريه كاريلو من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 24، واستمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في ضغطه، وسط تألق دفاعي لافت من دفاع الباطن.

الهلال والباطن - محمد كنو

واستمرت محاولات الزعيم لاختراق دفاع السماوي، ولكن دون جدوى، وتصدى كامبانيا لتسديدة من أوديون إيغالو عند الدقيقة 44، ليُخيم التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من مباراة الهلال ضد الباطن.

وبدأ الزعيم الشوط الثاني بشكل ضاغط، وتصدى كامبانيا لركلة جزاء من إيغالو، وسجل جانغ هيون سو الهدف الأول برأسية عند الدقيقة 48، وانتفض لاعبو الأزرق بعد الهدف، وأطلق ماريغا تسديدة قوية مرت بجوار القائم عند الدقيقة 58.

ونجح يوسف فواز في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 63 بعد عدة تمريرات بين لاعبي السماوي، وكاد الأزرق أن يتقدم عند الدقيقة 66، إلا أن الدفاع أنقذ فرصة خطيرة من كرة عرضية، وضغط لاعبو الفريقين بحثًا عن تسجيل هدف جديد.

وتمكن إيغالو من هز شباك السماوي بهدف رائع بالكعب عند الدقيقة 80، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء سددها صالح الشهري، ولكن كامبانيا تصدى لها عند الدقيقة 86.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى؛ سددها أندريه كاريلو بنجاح عند الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الهلال ضد الباطن بنتيجة 3/1.

وبعد مباراة أمس، رفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رصيده إلى 20 نقطة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما وصل رصيد الباطن إلى نقطة في المركز الأخير.