مشاهد لهطول أمطار غزيرة على جدة

الخميس ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
مشاهد لهطول أمطار غزيرة على جدة
المواطن - فريق التحرير

وثقت مقاطع فيديو متداولة، مشاهد للحالة المطرية الغزيرة على محافظة جدة، صباح اليوم الخميس.

وأظهرت مقاطع، رصدتها صحيفة “المواطن“، هطول أمطار غزيرة على محافظة جدة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والأجزاء الساحلية من منطقة تبوك, في حين لا يستبعد ظهور السحب الرعدية على مناطق جازان، عسير والباحة, ويتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة (الطائف)، الحدود الشمالية، الجوف والمنطقة الشرقية .

تقلبات جوية بمنطقة مكة

وفي وقت سابق، أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، تنبيهًا متقدمًا لأهالي منطقة مكة المكرمة من فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى الساعة 2 من مساء اليوم الخميس، وذلك بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.