وفقًا لبيان الأرصاد لحالة الطقس

مكة الأعلى حرارة بـ 33 درجة والقربات الأدنى

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
مكة الأعلى حرارة بـ 33 درجة والقربات الأدنى
المواطن - فريق التحرير

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الثلاثاء، على بعض مدن المملكة؛ حيث سجّلت مكة المكرمة أعلى درجة حرارة بـ33 مئوية؛ فيما سجلت القريات أدنى درجة حرارة بـ4 درجات مئوية.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالتالي: مكة المكرمة 33 درجة مئوية، ينبع والقنفذة 32، جدة وجازان 31 مئوية.

القربات الأدنى

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت القريات في أدنى القائمة بـ4 درجات مئوية، تليها طريف 5 مئوية، وأبها 6 مئوية، ثم حائل والباحة وعرعر وسكاكا 7 درجات، وبريدة والطائف وحفر الباطن ورفحاء والمجمعة 8 درجات.

وسجلت الباحة وطريف وجدة والدمام وبريدة وعرعر وجازان وحفر الباطن أعلى نسبة رطوبة 90% و85%.

 

طقس اليوم

من جهته، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن تكون السماء غائمة جزئيًا قد يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق جازان ، عسير ، الباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون على الجزء الجنوبي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون على الجزء الجنوبي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.