تحت إشراف الجمعية العمومية

الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم

الأربعاء ١١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٥:٣٥ مساءً
الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم
المواطن - فريق التحرير

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل قليل، عن تفاصيل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بالتعاون مع الاتحاد الدولي “فيفا”، تحت إشراف الجمعية العمومية.

توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

وأوضح الاتحاد السعودي في بيانه، أنه انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ كرة القدم ليكون ذلك مرجعًا لكافة الرياضيين، تعمل الإدارة بالتعاون مع “فيفا”، على توثيق هذا الأمر، من خلال تقديم مشروع يؤرخ الأحداث التاريخية للكرة السعودية.

فيفا
فيفا

الاتحاد السعودي يكشف الجهات العاملة بالمشروع

وستكون الجهات العاملة في هذا المشروع، كلاً من؛ الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي ترشيحهم من “فيفا“.

وأشار اتحاد الكرة في بيانه، إلى أنه من الممكن أن يستعين فريق العمل بمن يرونه مناسبًا للعمل في مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.

لجنة الاستئناف - اتحاد القدم - الاتحاد السعودي لكرة القدم - اتحاد القدم - اتحاد الكرة
شعار اتحاد الكرة – المصدر @saudiFF

آلية توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

ولفت الاتحاد السعودي في بيانه إلى أن آلية توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، ستكون بناء على طلب من الأندية أعضاء الجمعية العمومية بتعيين من يرونه من منسوبيهم ليكون ممثلًا للنادي.

ويقوم الأعضاء المعينون من الأندية والخبراء الدوليون بتحديد آلية العمل والبرنامج الزمني لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي سيكون تحت إشراف الجمعية العمومية باتحاد الكرة.

توثيق كرة القدم السعودية
تفاصيل المشروع – المصدر @saudiFF