توج بالبطولة الدولية الودية

أخضر السيدات يصنع التاريخ

الجمعة ٢٠ يناير ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
أخضر السيدات يصنع التاريخ
المواطن - فريق التحرير

نجح أخضر السيدات بقيادة المدربة الألمانية مونيكا ستاب في التتويج بالبطولة الدولية الودية، ليحصد اللقب الأول في تاريخه.

فوز أخضر السيدات

وأُقيمت منافسات البطولة الدولية الودية في الدمام خلال الفترة من 11 وحتى 19 يناير الجاري، بمشاركة 4 منتخبات للسيدات، وهي؛ باكستان، جزر القمر وموريشيوس، بجانب المنتخب السعودي.

أخضر السيدات
لاعبات المنتخب – المصدر @saff_wfd

وأنهى أخضر السيدات منافسات البطولة في صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، حيث بدأ المنتخب مشواره بالفوز على موريشيوس بهدف نظيف، قبل أن يتجاوز جزر القمر بهدفين دون رد، ثم تعادل إيجابيًا مع باكستان.

أخضر السيدات
جانب من تتويج المنتخب – المصدر @saff_wfd

وجاء منتخب باكستان في المركز الثاني بالبطولة الدولية الودية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، ثم جزر القمر وموريشيوس برصيد 3 نقاط لكل منهما.

المسحل يتوج أخضر السيدات
جانب من تتويج المنتخب – المصدر @saff_wfd

وتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أخضر السيدات باللقب، ولاعبته سارة خالد بجائزة أفضل حارسة مرمى، بحضور مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة أضواء العريفي، وعضو إدارة اتحاد الكرة، لمياء بن بهيان، ومدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد.

حارسة المنتخب السعودي سارة خالد
تتويج سارة خالد بأفضل حارسة – المصدر @saff_wfd

المنتخب يصنع التاريخ

ومن جانبه، هنأ وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أخضر السيدات على هذا الإنجاز، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وكتب وزير الرياضة: “سيدات الأخضر منذ البداية كان الشعار معًا نصنع التاريخ، اليوم كُتب السطر الأول من تاريخ كرة القدم النسائية في المملكة، ألف مبروك تحقيق البطولة والدخول للتصنيف الدولي”.

منتخب السعودية للسيدات
جانب من تتويج المنتخب – المصدر @saff_wfd