عقب انتهاء أصعب وأخطر مرحلة

والد التوأم السيامي العراقي يجهش بالبكاء بعد نجاح عملية الفصل

الخميس ١٢ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٥:١٠ مساءً
والد التوأم السيامي العراقي يجهش بالبكاء بعد نجاح عملية الفصل
المواطن - فريق التحرير

في مشهد مؤثر، ظهر والد التوأم السيامي العراقي عمر وعلي وهو يجهش بالبكاء بعد انتهاء المرحلة الرابعة من عملية فصلهما والتي تعد أهم وأخطر مرحلة.

ووثق مقطع فيديو نشرته قناة “العربية”، والد التوأم السيامي عمر وعلي، وهو يشاهد عملية فصلهما والتي تكللت بنجاح، ما دفعه للبكاء والسجود لله فرحًا لنجليه.

نجاح الفصل

وكان المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أعلن منذ قليل عن نجاح عملية فصل التؤام السيامي العراقي عمر وعلي.

وأكد الربيعة في تصريحات لقناة “الإخبارية”، أنه تم فصل “عمر” عن “علي” في عملية معقدة جدًا، نظرًا لاشتراكهما في الكبد، والقنوات المرارية والفرعية، وأكثر من موقع للأمعاء الدقيقة بتوفيق الله ثم خبرة أعضاء الفريق الطبي.

ولفت إلى أنه في المرحلة الرابعة من العملية تم تحديد أماكن الاتصال، ومراقبة اشتراكات الأوعية الدموية، ثم تم فصل الكبد أولًا ثم الأمعاء ثم القنوات المرارية، حيث أصبح كل منهما في سرير منفصل.

إعادة ترميم الأعضاء

وأوضح: “الآن تبدأ المرحلة الخامسة من العملية وهي إعادة ترميم الأعضاء، ثم يليها المرحلة السادسة وهي تغطية الجراحة من قبل فريق تخصص جراحة التجميل”، لافتًا إلى أن حالة التوأم مستقرة والمؤشرات الحيوية مطمئنة.

واختتم بقوله “خلال ساعات قليلة سنكون حققنا الإنجاز الـ54 لهذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”.